السلايدر الرئيسيالعقبةمحافظات

تسيير دوريات أمنية تستخدم الدراجات الهوائية على شواطئ العقبة

أحمد الرواشدة
العقبة- بدأت دوريات امنية تستخدم الدراجات الهوائية السير على الشاطئ الجنوبي في خطوة فريدة من نوعها في الاماكن السياحية في المملكة لفتت انظار السياح والزوار .
وساهمت هذه الخطوة في بث الطمأنينة لدى السياح وفي تقديم خدمات انسانية وأمنية مثالية.
وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قد اكد ان مديرية الامن العام باشرت بالعمل على تسيير دوريات أمنية تستخدم الدراجات الهوائية ضمن بعض المواقع السياحية في بعض مناطق المملكة.
وأوضح الناطق الإعلامي أن استخدام الدراجات الهوائية يأتي في مرحلته الأولى ضمن المواقع الشاطئية في مدينة العقبة، ليتم لاحقا التوسع في توظيفها في بعض المحافظات الاخرى، مشيرا إلى أن التوجه نحو هذا النوع من الدوريات جاء لكونها الأكثر ملاءمة للطبيعة الجغرافية للمواقع السياحية، ومدى مناسبتها في تحقيق تواجد فاعل للدوريات الامنية و يسهل تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية .
وأشار الناطق الإعلامي أن استخدام الدراجات الهوائية في تسيير دوريات أمنية متعارف عليه في العديد من الدول، ويسهم في توفير بيئة أمنية ضمن مواقع يصعب استخدام الآليات فيها، ولا تكفي فيها الدوريات الراجلة نظرا لمحدودية حركتها، مضيفا أن هذه الدوريات سيكون لها دور في تعزيز منظومة الخدمة الأمنية، نظرا لما ستوفره من استجابة سريعة وتغطية مكانية أوسع، وسهولة حركة لرجال الأمن العام.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock