آخر الأخبار

تشديد الرقابة على الحمولات الزائدة

عمان- الغد- وقعت وزارة الأشغال العامة والإسكان ومديرية الأمن العام اليوم السبت، مذكرة تفاهم لضبط الحمولات المحورية للمركبات على الطرق الخارجية والنافذة الى المدن، وذلك بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي.

وتنص المذكرة على قيام إدارة الدوريات الخارجية التابعة لمديرية الأمن العام من خلال كوادرها ودورياتها المنتشرة على الطرق الخارجية ومداخل المدن، بتعزيز التواجد الأمني والشرطي على مراكز التوزين الثابتة وعلى (القبانات المتحركة)، لمراقبة ضبط الحمولات المحورية للمركبات، حيث سيعمل أفراد الأمن العام جنباً إلى جنب مع موظفي الوزارة لضبط الحمولات الزائدة بعد إيقاف المركبات المخالفة ايقافاً آمنا، وتحرير الضبوطات واشعارات حجز رخص المركبات ورخص السائقين المخالفين.

وأكد المهندس سامي هلسة وزير الأشغال العامة والاسكان ان هذه الاتفاقية ليست الا تجديدا للتعاون البناء والمثمر بين الوزارة والأمن العام والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن، مبينا أن الهدف الرئيس من هذه الاتفاقية هو المحافظة على الطرق داخل المملكة نظراً للكلفة العالية في تأثيثها وما تشكله الحمولات الزائدة من خطر داهم في تآكل هذه الطرق وجعلها غير صالحة للقيادة وبالتالي وقوع الحوادث المرورية.

وأضاف هلسة أن وجود مرتبات الأمن العام بالتزامن مع وجود موظفي الوزارة العاملين على المحافظة على الطرق من العبث وديمومتها، سيؤدي بالتأكيد الى مزيد من الضبط والجدية في التعامل مع السائقين المخالفين فيما يتعلق بموضوع الأوزان الزائدة.

من جانبه، أوعز مدير الأمن العام للعاملين في إدارة الدوريات الخارجية بضرورة ايلاء هذا الجانب جل اهتمامهم الأمر الذي سيسهم في المحافظة على الطرق الخارجية من التآكل لتبقى صالحة للاستخدام مدة أطول مؤكداً على عدم التهاون في تحرير المخالفات المناسبة بحق السائقين المخالفين.

وتهيب وزارة الأشغال العامة ومديرية الأمن العام  بسائقين الشحن بالتقيد التام بالحمولات المسموح بها حفاظا على الطرق وتجنبا للمخالفة وحجز الرخص.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock