أخبار النجومالرياضة

تشكيلة المباراة الخيرية واقتراح بدعوة جابر وتكريم الأطباء.. 5 أردنيين لدوري الأبطال بقطر

نتائج صادمة في اختبارات لياقة الحكام.. الوديات تطيح بـ"البروتوكول".. وفحص كورونا للاعبين الثلاثاء

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
القائمة الكاملة لأسماء الفريقين ومدربيهم والحكام في المباراة الاستعراضية
انتهى اتحاد كرة القدم، من تحديد قائمة الفريقين ومدربيهم والجهاز الطبي، في المباراة الخيرية الاستعراضية التي تقام عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل على ستاد عمان، بدعم من صندوق “إحسان الخير”.
ويدير المباراة أدهم مخادمة وأحمد فيصل، ويضم فريق (أ) الذي يشرف عليه المدير الفني عيسى الترك، والمدرب عماد رشاد، ومدرب حراس المرمى محمد عيسى، والمعالج أشرف صقر، كلا من اللاعبين: أحمد عبدالستار ونور بني عطية وإبراهيم الزواهرة ومحمد الدميري وإحسان حداد وزيد جابر ومصطفى كمال ونور الروابدة وعبيدة السمارنة ومصعب اللحام وصالح راتب ويوسف النبر وبلال الداود ومحمد غانم وأحمد أبو كبير وعيسى السباح ومحمد العكش ويزن نعيمات وعبدالله العطار، واللاعبة انشراح حياصات.
أما فريق (ب) الذي يقوده المدير الفني راتب العوضات، والمدرب بشار بني ياسين، ومدرب الحراس رائد الجبور، والمعالج ياسر خيرالله، فيضم كلا من اللاعبين: معتز ياسين وتامر صالح ويزن عرب ومحمد خيرالله وياسر رواشدة ويزن دهشان وفراس شلباية ومحمد عبدالروؤف ومحمد الرازم ومحمد كلوب وأحمد سمير وأحمد أبو جادو وخليل بني عطية وسعد الروسان وعبدالرؤوف الروابدة ويوسف الرواشدة ومحمود مرضي وحمزة الدردور وشريف النوايشة، واللاعبة ستيفاني النبر.

شعار بطولة أكاديمية شباب الأردن – (من المصدر)


“الآسيوي” يسمي 6 أردنيين لتجمع أبطال آسيا في قطر
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 6 أردنيين للمشاركة في إدارة مباريات دوري ابطال آسيا التي تقام في قطر خلال الفترة من 14 أيلول (سبتمبر) وحتى 4 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
واختار الاتحاد الآسيوي مراقب المباريات المعروف وصاحب الخبرة الطويلة طلال السويلميين، وخبير التحكيم الدولي والمحاضر المعروف إسماعيل الحافي، إلى جانب الطاقم التحكيمي الذي يضم أدهم مخادمة وأحمد فيصل وأحمد مؤنس ومحمد بكار.
ووفق المعلومات، فإن الاتحاد الآسيوي أبلغ رسميا اتحاد الكرة بهذه الاختيارات.
دعوات لجمع “راتب العيد” للاعبي الوحدات
تداعى البعض من إدارة الوحدات التي تم حلها في الفترة الماضية، ومسؤولون سابقون في إدارات ماضية، لجمع مبلغ مالي يساهم في صرف ما أسموه “راتب العيد” للاعبي فريق الوحدات لكرة القدم.
وتأتي هذه الخطوة، في ظل مطالبة لاعبي النادي، بضرورة صرف رواتبهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وقبل انطلاق المنافسات بشكل رسمي، معتبرين أن الفريق بأمس الحاجة لراتب “العيد”.
وشهدت “جاهة” لاعب الوحدات فراس شلباية يوم الخميس الماضي، التي حضرها العديد من المسؤولين الحاليين والسابقين في الوحدات، نقاشا في هذا الشأن، حيث أبدى البعض حماسه لقيادة حملة من التبرعات، على أمل دفعها للفريق، بعد الحصول على موافقة اللجنة المؤقتة التي ستتولى إدارة النادي في الفترة المقبلة.
الوديات تطيح بالبروتوكول الطبي “الشكلي”
كشفت المباريات الودية التي تخوضها أندية المحترفين لكرة القدم، عن هشاشة الالتزام بالبروتوكول الطبي الذي وضعه اتحاد الكرة، للحفاظ على اللاعبين وأركان اللعبة نتيجة جائحة كورونا.
وتشهد المباريات الودية انتهاكا واضحا للبروتوكول الطبي، وعدم التزام رغم المحاولات الشكلية لبعض الأندية.
ويشهد ملعب المباراة، تبادلا للقبلات بين لاعبي الفريقين، ومصافحة وسلام بين الجميع، واحتفالات عادية بالتسجيل داخل الملعب، في انتهاك صريح للبروتوكول الذي أصبح شكليا.
كما تشهد بعض المباريات حضورا للجمهور الذي يجلس بشكل متلاصق، في مشهد دفع البعض للمطالبة بالسماح للجمهور بحضور المباريات ولو بشكل مقنن، وضمن إجراءات السلامة.
اقتراح بدعوة سعد جابر وتكريم الأطباء في المباراة الاستعراضية
طلب معنيون في الشأن الكروي المحلي، نقل ملاحظة إلى اتحاد كرة القدم، مفادها ضرورة استثمار المباراة الاستعراضية لنجوم الكرة الأردنية، التي تجري على ستاد عمان يوم الثلاثاء المقبل، في تكريم الجهاز الطبي “الجيش الأبيض”، تقديرا لدوره الكبير في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الماضية.
واقترح معنيون من أركان اللعبة، دعوة وزير الصحة سعد جابر للمباراة الاستعراضية، تقديرا لدور الوزارة في مواجهة فيروس كورونا، كما اقترحوا أيضا مشاركة طبيب بلباسه الطبي الأبيض، في تنفيذ ركلة البداية في المباراة، كما حصل في الدوري القطري لكرة القدم أول من أمس، عندما قام أحد الأطباء بتنفيذ ركلة البداية في مباراة جرت بالدوري القطري للمحترفين.
رسالة لأمين عمان من نجوم الكرة القدامى
بعث عدد من نجوم كرة القدم القدامى، العاملين في أمانة عمان الكبرى، برسالة إلى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، يتمنون فيها انصاف الخبير الرياضي المحبوب جهاد عطية، الذي وجد نفسه مضطرا لتقديم استقالته، بسبب نقل تعسفي، الزمه بضرورة الدوام الكامل واليومي، رغم التسهيلات التي تقدمها الأمانة للرياضيين.
ويعتبر عطية من الأشخاص الرياضيين المحبوبين والمعروفين، حيث كان يعمل مديرا إداريا لفريق القدامى في الأمانة، كما يشغل مدير نشاط الكرة في نادي اليرموك.
وأشار لاعبون قدامى، إلى أن عطية تم نقله إلى مكان غير مكانه، ما تسبب في خلافات دفعته لتقديم استقالته بسبب الضغوط التي مورست عليه في الدوام، ومنعته من الحصول على فرصة لمزاولة نشاطه الرياضي.
واعتبر اللاعبون أن أمين عمان الشواربة، من أكثر المسؤولين دعما للرياضة والرياضيين، الأمر الذي ساعد في دعم المنتخبات الوطنية والأندية، وبالتالي المساعدة في تحقيق الإنجازات، متمنين أن تصل هذه الرسالة للأمين أملا في انصاف جهاد عطية.
اختبارات لياقة صادمة للحكام ورسوب أسماء معروفة
كشفت اختبارات اللياقة البدنية التي خضع لها حكام دوري المحترفين يومي أمس وأول من أمس، على مضمار ستاد عمان الدولي، عدم جاهزية الحكام، رغم الأيام بقاء أقل من عشرة أيام على انطلاق منافسات الدوري.
وكشف اختبار اللياقة البدنية عن نتائج صادمة، خاصة عند حكام الساحة، بعد رسوب عدد كبير منهم من الأسماء المعروفة في الاختبارات، كما شهدت الاختبارات، توجيه انذار أولي وأنذار ثاني لحكام آخرين.
الاختبارات أيضا شهدت إصابة عدد من الحكام، بسبب عدم جاهزيتهم للاختبارات.
وحصلت “الغد” على نسخة من أسماء الحكام المعروفين الذين رسبوا في الاختبارات، دون الرغبة في نشرها، حفاظا على معنويات الحكام، لا سيما وأن دائرة الحكام ستكون مجبرة على إعادة فحص اللياقة، لضمان عودة الحكام المعروفين إلى مباريات الدوري.
وتجلت تأثيرات كورونا على جاهزية الحكام الذين غابوا عن التدريبات الجدية والمنافسات، خلال فترة جائحة كورونا، الأمر الذي ظهر في اختبار اللياقة البدنية الذي سبق انطلاق الدوري بأيام قليلة.
أندية الثانية تبحث عن موعد قريب مع اتحاد الكرة
بدأت أندية الدرجة الثانية، بالبحث عن موعد قريب مع أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، للبحث في رد الاتحاد على الأندية، خاصة فيما يتعلق بالمطالب المالية.
وتواصلت أندية الدرجة الثانية، مع ممثلها في اتحاد الكرة محمد سمارة، لتنسيق موعد مع مسؤولي اتحاد الكرة، لشرح وجهة نظرهم، قبل الكشف عن طبيعة الخطوة التالية.
اللاعبون يواصلون زياراتهم للحمام التركي للتخلص من الإرهاق
يواصل عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية لاعبين ومدربين، زياراتهم للحمام التركي، للتخلص من حال الإرهاق والشد العضلي والتعب الذي أصابهم، نتيجة ارتفاع الحمل التدريبي، رغم عدم جاهزيتهم لهذه المرحلة، بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وبدأ اللاعبون يهرولون خاصة في ساعات المساء، إلى الحمام التركي، للاسترخاء واستخدام الساونا والجاكوزي والتدليك.
ويفضل نجوم الكرة التوجه للحمام التركي، الذي يدريه ويشرف عليه المعالج والمدلك في المنتخب الوطني طلعت مهران، للاستفادة من خبرته في هذا المجال.
أبو خضرة ينضم لسحاب
أنضم اللاعب حاتم أبو خضرة لصفوف فريق سحاب لكرة القدم لتعزيز قدرات الفريق الهجومية.والتحق أبو خضرة في الأسبوعين الماضيين، مع فريق شباب الأردن، حيث شارك في التدريبات ومباريات ودية، قبل أن يلتحق بفريق سحاب الذي سبق وأن ضم أيضا المهاجم محمود الحوراني.
وسبق لأبو خضرة، وأن لعب في عدة أندية بدوري المحترفين، مثل الفيصلي والوحدات، قبل أن ينتقل في الأيام الماضية لفريق سحاب، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي.
أكاديمية شباب الأردن تستعد لبطولة “لن ننساك يا يامن”
تطلق أكاديمية نادي شباب الأردن، يوم الثلاثاء المقبل، بطولتها للعام الرابع على التوالي التي تحمل شعار “لن ننساك يا يامن”.
ويامن هو نجل الإداري النشيط والمحبوب في نادي شباب الأردن سعيد حداد، حيث توفي يامن بحادث دهس، بعد أن كان لاعبا واعدا في صفوف أكاديمية شباب الأردن.
ويرعى رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، حفل افتتاح البطولة التي دائما ما تحظى بمشاركة واسعة، تساهم في اكتشاف العديد من المواهب الواعدة، لا سيما وأن نادي شباب الأردن يعتبر من الرواد في الاهتمام بالفئات، واكتشاف الواعدين.
وينص نظام البطولة على إقامة المباريات وفق نظام الدوري، وبمشاركة أكاديميات جيدة المستوى، ما يعطي للبطولة نكهة المنافسة والندية.
اتحاد الكرة يقدم موعد فحص كورونا لأندية المحترفين
أعلن اتحاد كرة القدم، تقديم موعد فحوصات كورونا للاعبي أندية المحترفين، والذي كان مقررا قبل 72 ساعة من موعد انطلاق الدوري المقرر في الثالث من الشهر المقبل.
وجاءت خطوة تقديم الموعد، بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك.
ووفق المواعيد الجديدة، فإن لاعبي أندية الرمثا والحسين اربد والصريح، سيكونون مع موعد فحص كورونا، عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء المقبل، في مدينة الحسن الرياضية، فيما يخضع لاعبو بقية الأندية لفحوصات يوم الأربعاء المقبل، في قاعة المؤتمرات بمدينة الحسين للشباب.
وحدد اتحاد الكرة، موعدا محددا لكل نادي، لمنع تجمع عدد كبير من اللاعبين في مكان إجراء الفحص.
عيون أندية السيدات تتطلع لحصتها من دعم “فيفا”
كشف عدد من مسؤولي أندية الكرة النسوية، سواء في دوري المحترفات أو دوري المستوى الثاني، عن تطلعهم للمبلغ المالي الذي ارسله الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للاتحاد الأردني، والذي تبلغ قيمته نصف مليون دولار مخصصة للكرة النسوية.وتمنى المعنيون، أن تلمس أندية السيدات هذا الدعم القادم من “فيفا”، لا سيما وأن الأندية تعاني من شح من الموارد، تقلل من قدرتها على الانفاق على اللاعبات.
وكان “فيفا”، أعلن عن دعم الاتحادات في مختلف دول العالم، بمبلغ مليون ونصف المليون دولار، حيث خصص نصف مليون دولار من هذا الدعم للكرة النسوية.
يشار إلى أن دوري المستوى الثاني ودوري المحترفات، ينطلق خلال الشهر المقبل.

كواليس النجوم

• فريق الفيصلي لكرة القدم، يتوقع أن يفتقد في بداية انطلاقة الدوري لاعبه أحمد العرسان الذي يواصل علاجه، كما سيفتقد المحترف أكرم الزوي الذي ما يزال يتواجد خارج المملكة.. الفيصلي يحاول جاهدا تجهيز العرسان لانطلاقة الدوري، رغم صعوبة مشاركته في المباراة الأولى أمام شباب الأردن.
• المدرب راتب العوضات، تابع مباراة فريقي الفيصلي والرمثا التي اقيمت يوم الخميس الماضي، على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب… العوضات سيتولى الإشراف على فريق نجوم الكرة الأردنية برفقة المدرب عيسى الترك، في المباراة الخيرية التي تقام الثلاثاء المقبل.. العوضات سيتولى قيادة الفريق (ب)، فيما يقود الترك الفريق (أ) في المباراة الاستعراضية.
• إدارة أحد أندية المحترفين، عقدت تجمعا لمحبي النادي، من أجل حثهم على التبرع لصندوق النادي، من أجل دفع فاتورة الكهرباء، وبالتالي ضمان عودة الكهرباء إلى مقر النادي وملعبه المقطوعة منذ فترة، بسبب عجز الإدارة عن دفع فواتير الكهرباء.
• ناد في دوري المحترفين لكرة القدم، ما يزال يواصل محاولاته، لاقناع الشركة التي رعت النادي في بداية الموسم، بضرورة دفع بدل الرعاية، خاصة وأن الفريق حمل شعار الشركة في بداية الموسم.
• سهرة الشباب في حفل زفاف نجم الرمثا عامر أبو هضيب، الذي اقيم نهاية الأسبوع الماضي، شهدت حضورا لجميع لاعبي الرمثا، إلى جانب لاعبين من أندية أخرى.. الحفل الذي وصف بالرائع، شارك في احيائه الفنان عيسى السقار، وسط تفاعل كبير من جانب نجوم الكرة الذين كشفوا عن تحسن في لياقتهم البدنية خلال الحفل.
• مدربون في أندية المحترفين، بدأوا يسقطون المحترفين الأجانب من حساباتهم، بسبب عدم التحاق هؤلاء المحترفين بفرقهم حتى الآن، بسبب تداعيات جائحة كورونا… المدربون بدأوا باعتماد التشكيلة الأساسية التي تخلوا من المحترفين الغائبين حتى الآن.
• مسؤول في ناد محترف، اتهم مسؤولا آخر في النادي، بمحاولة عرقلة حضور اللاعب المحترف الأجنبي، لاتاحة المجال لنجله للعب في تشكيلة الفريق.
• نجوم في أندية المحترفين لكرة القدم، أكدوا أن المنطق يفرض أن تظهر أرضيات الملاعب المعتمدة للدوري بأبهى صورة، وأن تكون نموذجية للعب، بعد فترة طويلة من الإغلاق، يفترض أن يكون القائمون عليها استثمروها للعمل وصيانة الأرضيات التي عادة ما كانت خارج إطار الجاهزية.. لاعبون توقعوا أن تظهر ارضيات بعض الملاعب بشكل جيد، ولكن سرعان ما ستعود إلى وضعها الطبيعي مليئة بالحفر.
• لاعبونا المحترفون في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في قطر، يستعدون للعودة إلى المباريات الرسمية مطلع الشهر المقبل، علما أن مباريات دوري الدرجة الأولى عادت أول من أمس… دوري الدرجة الثانية في قطر يضم نجوما أردنيين أمثال أنس بني ياسين ومحمد أبو زريق “شرارة”، ومحمد أبو زريق، وبهاء فيصل.
• أغلب مدربي أندية المحترفين لكرة القدم، اعترفوا أن لاعبيهم لم يصلوا حتى الآن لمرحلة الجاهزية، للمشاركة في مباريات تنافسية بحجم مباريات الدوري.. المدربون توقعوا بداية ضعيفة للبطولة، وتعدد في الإصابات، قبل أن يبدأ المستوى الفني بالارتفاع بعد مرور عدة اسابيع على البطولة… أحد المدربين توقع في حديث ودي، عدم اكتمال الموسم الحالي، لسبب إما أن يكون صحيا أو ماليا.
• ما يزال المدير الفني لاتحاد الكرة الكسندر جيتزي، يتعرض لانتقادات من بعض المحاضرين والمدربين المحليين، معتبرين أن المدير الفني الهولندي، حضر ليكون مسؤولا عن الواعدين، وليس مديرا فنيا للاتحاد، ومسؤولا عن شريحة واسعة من الخبراء الأردنيين.. الملاحظة الأبرز في مشهد تعيين جيتزي مديرا فنيا، أن الذين يعملون معه، يبالغون في مدحه، فيما الذين يكتفون بمتابعته، يعتبرونه غير قادر على تولي مهمة المدير الفني للاتحاد، مطالبين مسؤولي الاتحاد بالعودة لسيرته الذاتية قبل اصدار الحكم النهائي.
• مدربون من خارج أندية المحترفين، تنبؤوا بحدوث تغييرات في الأجهزة الفنية لفرق المحترفين في الأسابيع الأولى من الدوري الذي يستأنف يوم الثالث من الشهر المقبل.. أحد المدربين كشف عن توقعاته بهذا الشأن، والتي اشارت إلى احتمالية رحيل مدرب معروف، بسبب انقسام داخل الإدارة بشأن هذا المدرب.
• عدد من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بدأ يتحدث علنا عن الرغبة في الغاء الدوري، خاصة اذا لم يقدم اتحاد الكرة دعما ماديا كافيا (50 ألف دينار لكل نادي وفق مطالب الأندية).. بعض مسؤولي الأندية أكدوا أن قرار الإلغاء يوفر مبلغا ماليا على الاتحاد، مشيرين في نفس الوقت إلى أن الاتحاد ربما يكون متخوفا من الغاء دوري الدرجتين الثانية والأولى، خوفا من التعليمات الآسيوية، خاصة أن هناك فرقا ستهبط وتصعد.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock