تشكيل لجنة "الخواجات" ودراسة للزج بمدرب محلي في المنتخب والدرزي إلى اليابان

المحترف في فريق نجران السعودي محمد ابو زريق - (من المصدر)
المحترف في فريق نجران السعودي محمد ابو زريق - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
دراسة للزج بمدرب محلي في المنتخب الوطني
يدرس اتحاد كرة القدم، الزج بمدرب محلي في المنتخب الوطني الأول، ليكون معاونا للطاقم الأجنبي الذي يتولى إدارة المنتخب فنيا.
ووفق المعلومات، فإن البعض يرى وجوب تعيين مدرب محلي، ليعمل إلى جانب الجهاز الفني الأجنبي المكون من البلجيكي فيتال مديرا فنيا، والبلجيكي ستيفان مدربا عاما، ومدرب الحراس التشيكي اليكس، ومدرب اللياقة التونسي كريم مالوش.
ويستعد الاتحاد لحسم هذه الخطوة في الفترة المقبلة، حيث اقترح البعض الاستفادة من المدير الفني للمنتخب الأولمبي أحمد عبدالقادر لتولي هذه المهمة، أو طرح اسم آخر لمدرب محلي قادر على إثراء المنتخب.
اتحاد الكرة يوفد الدرزي إلى اليابان
يستعد اتحاد كرة القدم، لايفاد المسؤول في الدائرة الفنية في اتحاد الكرة أحمد الدرزي إلى اليابان، خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
ويأتي هذا الايفاد لتمثيل الأردن خلال الدورة التدريبية التي تعقد في طوكيو، لممثلي الاتحادات الآسيوية.
وجاءت ثقة الاتحاد بارسال الدرزي، نظرا للجهد الكبير الذي يبذله خلال عمله في الاتحاد.
الحافي و9 حكام يشاركون في دورة النخبة بدبي
كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخبير الدولي والآسيوي في مجال التحكيم إسماعيل الحافي، بالاشراف كمحاضر على دورة حكام النخبة الآسيوية التي تعقد في دبي اعتبارا من يوم 18 الحالي، وتستمر لمدة 10 أيام.
ويشارك في هذه الدورة مجموعة من الحكام الآسيويين من ضمنهم حكما الساحة محمد عرفة وأحمد يعقوب، إضافة الى 7 حكام مساعدين.
التلي وسولين وشهاب إلى ماليزيا
يتواجد ممثلو اتحاد كرة القدم عصام التلي وسولين الزعبي وعلي شهاب حاليا في ماليزيا، لتمثيل الأردن خلال اجتماعات ومناقشات تطوير الفئات العمرية في الدول الآسيوية.
وغادر الثلاثي الأردن عمان أول من أمس، حيث بدؤوا المشاركة في الفعاليات، في انتظار عودتهم إلى عمان نهاية الأسبوع الحالي.
احتجاج نادوي على رحلة "الأولمبي" إلى قطر
كشف مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن احتجاجه على رحلة المنتخب الأولمبي الذي تم تشكيله حديثا، إلى قطر خلال الفترة من 15 إلى 21 الشهر الحالي.
وجاء احتجاج المدرب، في ظل اصطحاب المنتخب لعدد من لاعبيه الأساسيين الذين يستعدون للجولة العاشرة من دوري المحترفين التي تنطلق يوم 22 الحالي.
ولفت المدرب إلى أنه أبلغ إدارة النادي، عدم موافقته على ارسال لاعبيه لرحلة قطر، معتبرا أن توقيت هذا المعسكر والمباراة مع قطر غير مناسب.
المدرب أكد أن أكثر من مدرب في أندية المحترفين يشاطره الرأي في هذا الموضوع.
السيدات تواصل المطالبة بمستحقاتها
تواصل الأندية التي شاركت بالدوري التصنيفي لكرة القدم للسيدات، المطالبة بمستحقاتها المالية المتأخرة، والبالغة 1250 دينارا، والتي لم تحصل عليها حتى الآن، رغم انتهاء منافسات الدوري.
وفي اتصال مع "الغد"، أشار رئيس أحد الأندية، أنه وجميع زملائه في الأندية الأخرى، ملوا الزيارات الدائمة للاتحاد للمطالبة بالمستحقات، بسبب عدم قدرتهم على معرفة الشخص المعني في الاتحاد، نتيجة تحويل كل شخص للمسؤولية على الشخص الآخر.
عكوبة وفطافطة يغادران إلى السعودية
غادر المحاضران الآسيويان زياد عكوبة ووليد فطافطة، عمان يوم أمس الإثنين، متوجهين إلى السعودية، لاستئناف عملهما مشرفين على عدد من الدورات التدريبية.
وكان المحاضران الأردنيان، تواجدا في عمان خلال الأيام الماضية في إجازة، قبل أن يغادرا أمس، استعدادا للاشراف على الدورتين اللتين تقامان بنفس التوقيت في منطقتين مختلفتين، بحيث يشرف عكوبة على الأولى، وفطافطة على الثانية.
الصريح يسأل الاتحاد عن الـ15 ألف دينار
وجه نادي الصريح سؤالا لاتحاد كرة القدم، عن مبلغ الـ15 ألف دينار التي سبق وأن تم الإعلان عنها، وخصصت لكل فئة من فرق الفئات العمرية.
وفي اتصال مع "الغد"، طلب رئيس نادي الصريح من الأمانة العامة لاتحاد الكرة، الاجابة على سؤاله المتعلق بهذه المبالغ التي لم يتسلم منها النادي أي دينار.
أبو زمع مدرب الأسبوع في لبنان
اختار النقاد في لبنان، المدرب الأردني لفريق الانصار اللبناني عبدالله ابو زمع، مدرب الأسبوع، عقب ختام الجولة السابعة من الدوري اللبناني.
وأشار المحللون إلى أن أبو زمع أثبت أحقيته بالاختيار، بعد أن سجل الأنصار أفضل حضور على جميع المستويات، فنيا، تكتيكيا، وتهديفيا.
يشار إلى أن اداء الانصار، وقدرته على نقل الكرة في جميع ارجاء الملعب، والتحسن الملحوظ في شكل الفريق، كان مثار اعجاب المحللين الذين نسبوا الفضل لأبو زمع، ليذهب البعض لمطالبة رئيس النادي بتمديد عقد المدرب الأردني.
الاتحاد يعتمد لجنة "الخواجات" لاختيار مدربي المنتخبات
اعتمد اتحاد كرة القدم، لجنة المدربين الاجانب العاملين في اتحاد الكرة، الذين سيتولون الاشراف على تعيين مدربي المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات.
جاء ذلك خلال جلسة اتحاد الكرة التي عقدت أول من أمس، وتم فيها تشكيل لجنة تضم الخبراء والمدربين الأجانب في الاتحاد وهم المدير الفني للاتحاد التونسي بلحسن مالوش، والمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، ومساعده البلجيكي ستيفان، والمدرب الجزائري لمنتخب السيدات عزالدين شيح، ومدرب حراس مرمى المنتخب الوطني التشيكي أليكس.
وجاء تعيين لجنة "الخواجات"، سعيا لتجنب الواسطة والمحسوبية، بحيث يقدم كل مدرب محلي يرغب العمل في المنتخبات، سيرته الذاتية، ليتم دراستها، والاطلاع على شخصية المدرب من خلال مقابلات، قبل اتخاذ القرار النهائي.
واعد اتحاد الكرة استمارة تبين العلامات المخصصة لكل جزئية، كالخبرة، وعدد السنوات في تدريب المنتخبات والأندية، ونقاط للإنجازات وما شابه.
فيتال يوزع الحلوى البلجيكية على أعضاء الاتحاد
قام المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، بتوزيع الحلوى البلجيكية على أعضاء مجلس اتحاد الكرة اثناء انعقاده أول من أمس.
فيتال العائد للتو من بلاده، استثمر الجلسة، وتواجده فيها للحديث عن المنتخب، لتوزيع الحلوى التي لاقت استحسان متذوقيها.
تكريم لسيدات الحسين إربد
نظم نادي الحسين إربد يوم أمس الإثنين، حفلا تكريميا لفريق السيدات لكرة القدم، بمناسبة صعود الفريق لمصاف أندية المحترفين.
وأقيم الحفل في إحدى صالات إربد، وحمل في طياته توزيع الجوائز على اللاعبات والجهاز الفني الذي قاده المدرب عدي البطاينة، الذي بدت بصماته واضحة على أداء اللاعبات.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• اتحاد كرة القدم، ينتظر أن يكون خاطب أكثر من اتحاد خارجي، لاستقطاب حكام أجانب، لإدارة مباراتي المنتخب الوطني أمام الهند والسعودية... المؤشرات ترجح استقطاب حكام عرب ربما من العراق، لادارة المباراتين الوديتين.
• اللاعب العراقي الواعد باقر عبدالحسن الذي سبق وأن لعب في منتخب الشباب العراقي، يتجه للاحتراف في فريق اتحاد الرمثا، للمشاركة في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم... المدير الفني لفريق اتحاد الرمثا محمود الخب، قام باختبار اللاعب خلال الأيام الماضية، قبل أن يعلن موافقته على التعاقد معه لعدة سنوات.
• المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عادل يوسف، بدأ التنسيق مع مدربي الفئات العمرية في النادي، سعيا لعمل مؤسسي يفضي إلى تطوير كرة القدم في النادي الجماهيري.
• الحكم السابق عوني حسونة، بدأ إشرافه على دورة لمقيمي الحكام الإيرانيين، والتي انطلقت فعالياتها في طهران، وتستمر لمدة 5 أيام.
• فريق نجران الذي يحترف في صفوفه لاعبنا محمد أبو زريق، تنتظره مواجهة قوية اليوم مع فريق هجر، في اطار منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي.. فريق النجوم الذي يحترف في صفوفه لاعبنا محمد الدميري يلتقي اليوم أيضا فريق الكوكي.
• ينتظر أن تعقد دائرة الحكام عند الثالثة من مساء اليوم الثلاثاء، جلسة لتقييم أداء الحكام في المباريات الأخيرة بدوري المحترفين.
• جلسة اتحاد الكرة التي عقدت أول من أمس، والتي ترأسها نائب رئيس الاتحاد مصطفى الطباع، استمرت لحوالي 6 ساعات، ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا، وحتى السابعة مساء... طول الجلسة دفع الاتحاد لانهائها، وتأجيل بعض الملفات الأخرى المطروحة للنقاش إلى الجلسة المقبلة يوم الأحد المقبل.