آخر الأخبار حياتناحياتنا

تشكيل لجنة الفنون التشكيلية لإربد العاصمة العربية للثقافة 2022

احمد التميمي

إربد- قرر المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022، تشكيل لجنة الفنون التشكيلية، والتي تضم كلا من الفنانين: الدكتور خليل الكوفحي، والفنان محمد الكساسبة، من جمعية الرواد للفنون التشكيلية.
ويعتبر الفنان الكوفحي الذي ولد في مدينة إربد العام 1963 أحد أبرز فناني المحافظة.
وحاصل على درجة الماجستير في الفنون التشكيلية من جامعة اليرموك 2014، وشغل منصب مدير دائرة النشاط الثقافي والفني/ جامعة اليرموك.
ومن مؤلفاته “فن الخط العربي والتصميم”، “مهارات في الفنون التشكيلية”، حاصل على المركز الأول لكتب الفنون في معرض الكويت الدولي 2009.
وله ملصقات وطنية/ من منشورات جامعة اليرموك، “الحروفية في التصوير المعاصر في الأردن”، “مبادئ رسم الصور الشخصية (البورترية)”.
وله لوحات تشكيلية أردنية تحت الطبع بمناسبة مئوية الدولة الأردنية/ وزارة الثقافة 2021 . “إربديات لوحات تشكيلية 2022”.
إلى جانب ذلك فهو عضو في العديد من الجمعيات والهيئات الثقافية والفنية منها رئيس جمعية الرواد للفنون التشكيلية، وعضو رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين. عضو لجنة الشمال للفن التشكيلي.
عضو رابطة الكتاب الأردنيين. مؤسس سمبوزيوم الرواد الدولي للفنون التشكيلية. عضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب.
مؤسس جمعية الفنون الجميلة إربد. مؤسس ومدير تنفيذي لمبادرة “ارسم وطنك” مؤسس ورئيس جمعية المحافظة على قواعد الخط العربي، والفنون الزخرفية 1997، عضو مشارك في العديد من منتديات الفنون عضو لجان تحكيم للعديد من المسابقات الفنية داخل الأردن وخارجه.
عضو لجنة الكتاب السنوي لجامعة اليرموك، مصمم ومخرج فني، عضو‏ اتحاد التشكيليين العرب، الرئيس الإقليمي للاتحاد العالمي للفنانين المبدعين.
كما أقام 19 معرضا شخصيا داخل الأردن وخارجه.
وله العديد من المشاركات الفنية في معارض جماعية وملتقيات فنية داخل الأردن وخارجه، وقد حصل على العديد من الجوائز.
أما الفنان محمد الكساسبة فمن مواليد إربد 1965 وحاصل على الدرجات العلمية الآتية: ماجستير الإدارة والدراسات الاستراتيجية/ جامعة مؤتة العام 2015، دبلوم إدارة الموارد الوطنية/ جامعة مؤتة العام 2005، بكالوريوس علوم عسكرية / جامعة مؤتة العام 2004، بكالوريوس فنون جميلة/ تصميم جرافيك/ جامعة اليرموك العام 1988.
وهو من رواد المدرسة الواقعية يتناول في أعماله التشكيلية رصد وتجسيد البيئة الأردنية والعربية شاملة للقيم والعادات والتقاليد العربية الأصيلة والآثار والإنسان والطبيعة وغيرها.
ويستخدم جميع الخامات المتوفرة، وأدوات الرسم المختلفة من القلم والريشة وسكين الرسم، وأدوات الحفر، وجميع الألوان وبكل احترافية الزيتي، المائي، الاكريليك، الفحم، الحبر الصيني.
وأقام العديد من المعارض الفنية، منها معرض شخصي (لوحات وتصاميم جرافيك) وحظي برعاية ملكية سامية تمثلت بحضور جلالة الملك عبد الله بن الحسين المعظم لافتتاح المعرض العام 2005 في متحف اللواء الهاشمي.
وذكر الكوفحي، أن الجمعية ستقوم بوضع خطة متكاملة وبرامج هادفة وشامله لهذه الاحتفالية في إربد وشكر المكتب التنفيذي للاحتفالية، متمنيا التوفيق والنجاح الكبير لجميع اللجان المشاركة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock