ثقافة

تشكيل لجنة قطاع غزة لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية

غزة – أعلن رئيس المجلس الإداري للجنة الوطنية العليا لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 رفيق الحسيني أمس الأربعاء تشكيل لجنة خاصة لهذه الاحتفالية في قطاع غزة.


وقال الحسيني في بيان إن “تشكيل هذه اللجنة إنما يهدف إلى تحقيق التواصل مع الفعاليات المركزية في القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وبهدف تنشيط الحياة الثقافية العامة في القطاع الذي يعاني من حصار واعتداءات الاحتلال المتواصلة”.


وأضاف: “تأتي هذه اللجنة للدفاع عن الوحدة الوطنية ودور الثقافة الوحدوي باعتبارها تشكل رافعة للعمل الوطني، تعزز صمود القدس كعنوان وحدة وكفاح لا يتوقف حتى تحقيق الأهداف الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال”.


وتابع: “تقتضي وحدة الوطن الفلسطيني متابعة عملية تفعيل الثقافة الوطنية بكافة اتجاهاتها وأجناسها ودوافعها، للاستمرار في السير على الطريق الذي اختطته منذ عقود حفاظا على الهوية الفلسطينية في الوطن والشتات”.


وذكر أنه بعد أسابيع من التواصل مع ممثلي الاتحادات والأطر النقابية، التي ترتبط بصلة مباشرة في الحقل الثقافي الفلسطيني في قطاع غزة تم تشكيل مجلس للاحتفالية في القطاع.


وكان وزراء الثقافة العرب أعلنوا في اجتماع عقد مؤخرا أن انطلاق فعاليات “احتفالية القدس” سيكون 22 كانون الثاني (يناير) المقبل.


وأوضح بيان الوزراء العرب: “ستنطلق هذه الاحتفالية من أكثر من مدينة في فلسطين في آن واحد، وسيتم ربطها بالبث بما فيها مدينة القدس والناصرة وغزة التي ستكون حاضرة بقوة في الانطلاقة وعلى مدار عام 2009”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock