تشلسي يجد صعوبة في التخلص من عناد بلاكبيرن

تشلسي يجد صعوبة في التخلص من عناد بلاكبيرن
تشلسي يجد صعوبة في التخلص من عناد بلاكبيرن

البريمير ليغ

 لندن - حقق تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين، فوزه الثاني على حساب مضيفه بلاكبيرن 2-صفر يوم امس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تختتم اليوم الاثنين بلقاء ميدلزبره مع بورتسموث.

اضافة اعلان

وسجل فرانك لامبارد (50 من ركلة جزاء) والعاجي ديدييه دروغبا (81) الهدفين.

وبدا الحذر في البداية واضحا على اداء لاعبي البطل بعد الانتكاسة التي تعرضوا لها امام ميدلزبره الاربعاء في المرحلة الثانية (1-2)، وسنحت لاصحاب الارض اكثر من فرصة لم تستغل.

وتحرر الضيوف من حذرهم وردوا بهجمات متلاحقة لم تكن نهايتها ناجحة في الشوط الاول، قبل ان يحصلوا على ركلة جزاء اثر تعرض قائدهم جون تيري للعرقلة من قبل الهولندي اندريه اوير المنتقل حديثا من ايندهوفن عندما كان يحاول متابعة الكرة اثر ركلة حرة.

وانبرى المتخصص فرانك لامبارد للمهمة وسدد الكرة على يمين الحارس الدولي الاميركي براد فريدل الذي ارتمى في الجهة الصحيحة لكنها انزلقت من تحت ابطه وسكنت الشباك (50).

وكاد الاوكراني اندري شفتشنكو يعز بعد نحو دقيقة اثر خطأ دفاعي لكنه كرته القريبة ارتطمت بالمدافعين الذين تكتلوا امامه، لكن دروغبا عوض بعد دقائق معدودة من نزوله احتياطيا بدلا من العاجي سالومون كالو المحترف حديثا مع تشلسي، مستغلا خطأ دفاعيا ايضا خطف على اثره الكرة ووضعها في الشباك (81).

والفوز هو الثاني لتشلسي فارتفع رصيده الى 6 نقاط نقلته الى المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف وصيفه مانشستر يوند المتصدر الذي لم يهدر اي نقطة حتى الان، في حين بقي بلاكبيرن في مركز الاخير.

وفي مباراة ثانية، فاز استون فيلا على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما لوك مور (3) والكولومبي خوان بابلو انخل (38) رافعا رصيده الى 7 نقاط وضعته في المركز الثاني وصار شريكا كاملا لايفرتون، بينما وقف رصيد نيوكاسل عند 3 نقاط من مباراتين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 9 نقاط من 3 مباريات

2- استون فيلا 7 من 3

ايفرتون 7 من 3

4- تشلسي 7 من 3

5- بورتسموث 4 من 2

وست هام 4 من 3

ليفربول 4 من 2