تشلسي يواصل نزيف النقاط بتعادل "مجنون" مع آستون فيلا

تشلسي يواصل نزيف النقاط بتعادل "مجنون" مع آستون فيلا
تشلسي يواصل نزيف النقاط بتعادل "مجنون" مع آستون فيلا

البريميرليغ

لندن - تعثر تشلسي حامل اللقب مجددا وفرط بنقطتين بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه أستون فيلا 3-3 في مباراة مثيرة جدا أمس الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

اضافة اعلان

وكان تشلسي يبحث عن مواصلة صحوته من أجل البقاء قريبا من الصدارة وذلك بعدما تنفس الصعداء الأربعاء الماضي أمام بولتون (1-0) بتحقيقه فوزه الأول منذ 10 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عندما تغلب حينها على جاره فولهام (1-0) قبل أن يفشل في تحقيق أي فوز في ست مباريات على التوالي (ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات)، ما جعله يتخلى عن الصدارة.

لكن فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي تعثر مجددا واكتفى بنقطة واحدة ما تسبب بتراجعه إلى المركز الخامس لمصلحة توتنهام، وأصبح يتخلف بفارق 6 نقاط عن ثنائي الصدارة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وفشل تشلسي في تأكيد تفوقه على ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه اللندني في ملعب الاخير منذ 11 أيار (مايو) 2002 (3-1)، كما كان فريق أنشيلوتي بعيدا تماما عن المستوى الذي قدمه خلال الزيارة الأخيرة لأستون فيلا إلى "ستامفورد بريدج" عندما سحق منافسه 7-1.

واستهل تشلسي اللقاء بطريقة جيدة اذ حصل على ركلة جزاء بعد خطأ من جيمس كولينز على الفرنسي فلوران مالودا فانبرى لها فرانك لامبارد ووضعها بنجاح بعيدا عن متناول الحارس الأميركي براد فريدل (23).

وكاد ريتشارد دان أن يدرك التعادل للضيوف بعد أن انفرد بالحارس التشيكي بيتر تشيك بسبب فشل المدافع البرتغالي باولو فيريرا في اعتراض تمريرة ستيوارت داونينغ، لكنه سدد الكرة من مسافة قريبة جدا فوق العارضة (38).

ولم ينتظر فريق المدرب الفرنسي جيرار هوييه كثيرا ليطلق اللقاء من نقطة الصفر لأنه حصل على ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من الغاني مايكل إيسيان على نايجل ريو كوكر فانبرى لها آشلي يونغ بنجاح (41).

وفي بداية الشوط الثاني فاجأ استون فيلا مضيفه بهدف سريع جاء إثر ركلة حرة لعبها يونغ إلى الجهة اليمنى حيث داونينغ فعكسها الأخير عرضية لتصل إلى إميل هيسكي الذي ارتقى عاليا فوق الهولندي الشاب جيفري بروما ووضع الكرة برأسه داخل شباك تشيك الذي حاول صدها دون أن ينجح في مسعاه (47).

وحصل تشلسي على فرصة ثمينة لإدراك التعادل عبر لاعب الوسط البرازيلي راميريز الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة بعد فشل الدفاع في استخلاصها من زميله الفرنسي نيكولا أنيلكا فتوغل بها على الجهة اليمنى قبل أن يسددها بجانب القائم الأيمن (56).

وواصل الفريق اللندني ضغطه وكان قريبا مجددا من إدراك التعادل بتسديدة صاروخية من لامبارد لكن فريدل تعملق وأنقذ مرماه (63) ثم تدخل مجددا ووقف في وجه محاولة خطيرة جدا لمالودا (67).

وجاء الفرج للفريق اللندني قبل 7 دقائق على نهاية الوقت عبر العاجي ديدييه دروغبا الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فسيطر عليها بصدره ثم مررها إلى زميله كالو الذي سدد نحو المرمى فصد بريدل الكرة لتعود إلى النجم العاجي الذي أودعها الشباك وسط غابة من لاعبي أستون فيلا.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة خطف تشلسي هدف التقدم بعدما استفاد إيسيان من خطأ مارك ألبرايتون على الجهة اليمنى فخطف الكرة منه ولعبها عرضية إلى دروغبا الذي حولها برأسه إلا أنه اصطدم بتألق فريدل لكن الكرة سقطت أمام القائد جون تيري الذي سدد في الزاوية اليسرى الارضية (89).

ولم تدم فرحة اصحاب الأرض كثيرا لأن سياران كلارك خطف التعادل للضيوف في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية مستفيدا من فشل مدافعي تشلسي في تطبيق مصيدة التسلل فوجد نفسه وحيدا في مواجهة تشيك اثر عرضية من ألبرايتون الذي عوض الخطأ الذي ارتكبه قبل ثوان.

وعلى ملعب "دي دبليو"، حقق نيوكاسل فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد ألن بارديو وجاء على حساب مضيفه ويغان أثلتيك بهدف وحيد سجله النيجيري شولا أميوبي (19).

وكان نيوكاسل استهل مشواره مع بارديو الذي خلف الإيرلندي كريس هيوتن في التاسع من الشهر الماضي، بفوز مميز على ليفربول 3-1، لكنه خسر بعدها أمام مانشستر سيتي (0-1) وتوتنهام (0-2) قبل أن يستعيد أمس توازنه ويعمق جراح مضيفه الذي مني بهزيمته الثامنة وبقي قابعا في المركز السابع عشر.

في المقابل صعد نيوكاسل إلى المركز العاشر بفارق الأهداف عن ليفربول التاسع.

ويوم أول من أمس، استمر أرسنال في مطاردة مانشستر يونايتد المتصدر بفوزه على برمنغهام 3-0، واحتل أرسنال في المركز الثالث وله 39 نقطة.

وأحرز الهولندي روبن فان بيرسي الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 13 ثم ضاعف الفرنسي سمير نصري تقدم الفريق اللندني في الدقيقة 58.

واختتم أرسنال الثلاثية عندما وضع روجر جونسون لاعب برمنغهام الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 66.

ترتيب فرق الصدارة

1 - مانشستر يونايتد 41 نقطة من 19 مباراة

2 - مانشستر سيتي 41 من 21

3 - أرسنال 39 من 20

4 - توتنهام 36 من 20

5 - تشلسي 35 من 20