آخر الأخبار الرياضة

تصفية منتخبات الناشئين بالتايكواندو تشهد ولادة نجوم جدد وتألق الطرايرة

خالد المنيزل

عمان – شهدت تصفية المنتخب الوطني للناشئين والناشئات بالتايكواندو، والتي اختتمت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، في صالة الشهيد راشد الزيود (الأرينا) بمدينة الحسين للشباب، منافسة كبيرة في كافة الأوزان، وولادة نجوم جدد، حيث شهد وزن تحت 45 كغم، احداثا دراماتيكية من حيث الفوز والخسارة إلى جانب الانسحاب والاعتراضات على قرار الحكام في الدورين نصف النهائي والنهائي.
ولعل العلامة الفارقة في تصفيات هذا الوزن، تمثلت ولادة نجم كبير يتمتع بقدرات فنية عالية، هو اللاعب محمود الطرايرة، الذي تعاطف معه كل من كان متواجدا داخل صالة النزالات.
الطرايرة نجم المستقبل
شهدت نزالات وزن تحت 45 كغم، في كافة ادوارها قوة وإثارة، بين اللاعبين التنافسين، وتواصلت الاثارة في الدور قبل النهائي حينما حقق محمود الطرايرة الفوز على يزيد الأشرم، وفاز ليث الرواشدة على عبدالرحمن السرحان بالانسحاب بقرار من المدرب اعتراضا على التحكيم، وفي المباراة النهائية تقابل الرواشدة والطرايرة وتقدم الطرايرة في الجولتين الأولى والثانية بفارق كبير وصل في بعض الأحيان الى 15 نقطة، وفي الجولة الثالثة قلص الرواشدة الفارق لأقل من 10 نقاط، لكنه عمد إلى اخراج منافسة من الحلبة أكثر من مرة بالدفع، وحسب الحكام فإن الدفع كان قانونيا، وقبل نهاية المباراة بأقل من 15 ثانية هاجم محمود الطرايرة منافسه بحركة خلفية سقط بعدها الطرايرة ارضا لينال الإنذار العاشر، الأمر الذي يعني خسارته المباراة، وهنا إختلط الحابل بالنابل بدخول مشجعي الطرايرة الى أرض الحلبة اعتراضا على قرار الحكم، لكن كان للجنة التنظيم والحكام وأعضاء الاتحاد دورهم في انهاء المشكلة، ورغم خسارة الطرايرة الذي توجه الى والدته وطلب منها قبول الخسارة بروح رياضية، والدموع تملأ عينيه، وكان اللاعب مثالا للبطل الذي لم يحرك ساكنا رغم كل ماحصل، وهنا تدخل مدرب المنتخب الوطني فارس العساف ليبارك للطرايرة علو كعبه، وأنه أمل التايكواندو الأردنية في المستقبل، بعد أن قدم مستوى يفوق مستويات أقرانه، حيث كان ماهرا بالوصول إلى وجه منافسه بحركات فنية بارعة، ومؤكدا له أن مكانه محفوظ في المنتخب الوطني.
نتائج الأوزان
– وزن تحت 45 كغم، الأول: ليث الرواشدة (الفارس)، وثانيا محمود الطرايرة (خلدا)، وثالثا يزيد الأشرم (النخبة) وعبدالرحمن السرحان (نسور المفرق).
– وزن تحت 51 كغم، الأول: أحمد البشتاوي (أشبال الشمال)، وثانيا محمد أحمد (مركز النشامى)، وثالثا عصام العواملة (النخبة) وصهيب محمود (إمجاد الأردن).  
– وزن تحت 59 كغم، الأول: لؤي نزال (عصفور)، وثانيا محمد سلامة (الفرات)، وثالثا طلال أحمد (مركز مكة)، وورد أبو شقرة (النخبة).
– وزن تحت 73 كغم، الأول: عبدالهادي الشوالي (البحيري)، وثانيا زيد علي (الأسود)، وثالثا ابراهيم مروان (النمر الأسود)، وصلاح الدين رمزي (مركز الشباب).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock