أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية

محمد أبو الغنم

عمان- أكد مصدر مطلع في السفارة الليبية، أن قيمة الحوالة القادمة من ليبيا الى المملكة تقدر بـ79 مليون دينار لتسديد جزء من المستحقات المالية على الجانب الليبي.
وبين رئيس لجنة المتضررين من الديون الليبية محمد سنان، أن الحوالة الليبية ستصل خلال أيام، بحسب ما أكد له مصدر من داخل السفارة الليبية.
وبحسب سنان، فإن الحوالة القادمة ستوزع على مختلف أصحاب المنشآت السياحية وهي الفنادق والشقق الفندقية، بالإضافة إلى المطاعم ومكاتب السياحة والسفر.
وبين أهمية وصول الحوالة تزامنا مع نهاية العام والتي يترتب خلالها التزامات ومصاريف على أصحاب المنشآت.
وأوضح سنان أن اللجنة تنتظر مقابلة رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز ووزير الخارجية أيمن الصفدي لإنهاء الملف الليبي كاملا، مطالبا الحكومة بالإسراع في التدخل لحل هذه الأزمة.
وأشار سنان إلى أن فترة انتظار تسديد المستحقات المالية على الأشقاء الليبيين طالت كثيرا وتسببت بأزمة اقتصادية صعبة لأصحاب المنشآت السياحية.
ونفذ عشرات من العاملين في القطاع السياحي المتضررين من الديون الليبية، مؤخرا، اعتصامات عدة أمام السفارة الليبية في عمان، مطالبين الجانب الليبي بدفع ما ترتب عليهم من مستحقات مالية، إضافة إلى مطالبة الحكومة بالتدخل لإنهاء هذا الملف.
ويذكر أن الحكومة الليبية قامت، العام الماضي، بدفع كل المستحقات المالية لكل من تونس ومصر، بالإضافة إلى تركيا وألمانيا.
ويشار الى أن المستحقات المالية على الجانب الليبي تراكمت منذ العام 2011، وهي مستحقات لأكثر من 140 منشأة سياحية ما بين فنادق وشقق فندقية، بالإضافة الى المطاعم ومكاتب سياحة وسفر.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock