أخبار محليةاقتصاد

تضاعف زوار مادبا في شباط

محمد أبو الغنم

مادبا– قال مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني “إن أعداد زوار المحافظة قفزت بنسبة 102 % خلال شهر شباط (فبراير) الماضي مقارنة مع الفنرة نفسها من العام الماضي”.
وبين جعنيني لـ”الغد” أن عدد زوار مادبا ارتفع خلال شهر شباط (فبراير) الماضي إلى 47.4 ألف زائر مقارنة مع 23.4 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد أن ارتفاع عدد الزوار بلغ خلال شهر شباط (فبراير) الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي قرابة 24 ألف زائر أو ما نسبته 102 %.
وأضاف جعنيني أن عدد زوار محافظة مادبا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي بلغ 77.9 ألف زائر مقارنة مع 51 ألف زائر بزيادة مقدراها 26.8 ألف زائر أو ما نسبته 52.7 % خلال الفترة نفسها من العام المنصرم.
وحول أكثر الجنسيات التي زارت المحافظة، أشار جعنيني إلى أن الجنسية الأميركية احتلت المركز الأول من ناحية العدد ليبلغ عدد الزوار أكثر من 16 ألفا خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، وجاء في المركز الثاني الجنسية الصينية التي بلغ عدد زوارها أكثر من 6.8 آلاف زائر، وسجلت الجنسية الكورية الجنوبية المركز الثالث ليبغ عدد زوارها أكثر من 6.5 آلاف زائر، وبلغ عدد زوار المحافظة من ايطاليا أكثر من 4.4 آلاف زائر، وبلغ عدد زوار المحافظة من السياحة الداخلية أكثر من 4.2 ألف زائر.
وبين جعنيني أن الحركة السياحية التي تشهدها المحافظة منذ بداية العام الحالي قوية ونشطة؛ إذ قامت مديرية سياحة مادبا بإغلاق الشارع السياحي منذ الأسبوع الماضي أمام حركة السيارات حتى يستطيع السائح أو الزائر التجول في الشارع السياحي وحتى يكون هناك فرصة للسائح للتجول في المحال التجارية السياحية الموزعة على قارعة الشارع وبالتالي ستنشط الحركة التجارية.
وكانت أهم المواقع السياحية والأثرية في محافظة مادبا التي زارها السياح جبل نيبو وكنيسة الخارطة ومركز الزوار بالإضافة الى حمامات ماعين وكنيسة الرسل ومتحف مادبا والمتنزه الأثري وأم الرصاص.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock