آخر الأخبارالغد الاردني

“تضامن” تدين التنمر على كفيفة تنوي الترشح للانتخابات

عمان- دان برنامج “عين على النساء”، التابع لجمعية معهد تضامن النساء الأردني، الإساءة والتنمر اللذين تعرضت لهما الشابة الكفيفة روان بركات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها عن نيتها الترشح للانتخابات النيابية للمجلس الـ19.
جاء ذلك، في بيان صادر عن “تضامن” أمس، اعتبرت فيه أن ذلك يُشكّل إساءة مزدوجة للناشطة الاجتماعية بركات، فهو من جهة تنمر وإساءة كونها امرأة ترغب بممارسة حقها في الترشح، وتنمر وإساءة إضافيين، كونها ذات إعاقة بصرية ومن حقها العيش في بيئة دامجة لكل فئات المجتمع، من جهة ثانية.
وأكّدت “تضامن” أنها تدعم توجه الشابة الكفيفة بركات في ممارسة حقها بالترشح للانتخابات.
ولفتت في بيانها، إلى أن بركات وإن كانت فقدت بصرها، غير أنها تلمّست معاناة الأطفال كفيفي البصر، ودافعت عن حقهم في التمتع بحياة خالية من العنف والإساءة والتنمر، فوفرت الخدمات لهم عبر مؤسسة “رنين” التي افتتحت أكثر من 150 مكتبة صوتية في المدارس، ودربت أكثر من 600 معلم ومعلمة، فضلا على حصولها على جوائز وطنية ودولية، كما منحها جلالة الملك عبدالله الثاني وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الثانية العام 2015.
وذكر البيان؛ أن هناك 304 آلاف أردنية، يعانين من صعوبات في وظائف الجسم، من بينهن 17 ألفا يعانينّ من صعوبات شديدة، من أصل 651 ألف فرد، وبنسبة 46.6 %.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock