منوعات

تطبيقات للهواتف الذكية تسهل الحياة

عمان– بالرغم من العدد المتزايد جدا لتطبيقات الهواتف الذكية في مختلف الاسواق، يميل الناس إلى استخدام بعض التطبيقات لا غير، بحسب ما كشفت دراسة صادرة عن معهد “كومسكور”.
ففي ضوء ازدهار سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، باتت هذه البرامج المصغرة تقدم خدمات متعددة عبر النفاذ إلى الإنترنت. لكن هذه الدراسة الشهرية التي أجراها “كومسكور” كشفت أن ثلثي أصحاب الهواتف الذكية لا يحملون أي تطبيق جديد في خلال شهر معين.
وأظهرت الدراسة أن أكثر من نصف المستخدمين للهواتف الذكية في الولايات المتحدة يستعملون التطبيقات يوميا، وهم يخصصون 42 % من هذا الوقت لتطبيقاتهم المفضلة.
وخدمات الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الترفيهية هي الأكثر استخداما، وأبرزها “فيسبوك” و”غوغل” و”ياهو!” و”آبل” و”أمازون” و”إيباي”.
ويعد تطبيق “فيسبوك” أول تطبيق من حيث عدد المستخدمين، والوقت المخصص له على حد سواء، وفق نتائج “كومسكور”. وفيما يلي قائمة بتطبيقات مهمة
تطبيق نورمال
تم تصميم تطبيق جديد يدعى Normal على نظام iOS وبسعر 99 سنتا يخبرك بالتطبيقات التي عليك إغلاقها من أجل الحفاظ على عمر بطاريتك، وخلافاً لباقي التطبيقات المشابهة فإن Normal يستخدم بيانات من مستخدمين آخرين لكي يقدم النصيحة الشخصية ويحدد التطبيقات المسؤولة عن استهلاك البطارية.
يوفر هذا التطبيق تحليلاً أساسياً للتطبيقات التي يجب عليك إغلاقها أولاً، فعلى سبيل المثال إنه قد يقترح عليك أن تغلق فيس بوك لكي تحصل على ثلاث ساعات إضافية من عمر البطارية، وصمم هذا التطبيق من قبل العالمين Adam Oliner وJacob Leverich في قسم علوم الحاسوب في جامعة ستانفورد اللذان طوراه في مخابر Kuro Labs وباستخدام تقنيات تم تصميمها في جامعة كاليفورنيا، وكان مبدأ بحثهم يعتمد على محاولة تحديد عمر البطارية الطبيعي للأجهزة الإلكترونية وهذا كان السبب وراء اسم التطبيق.
آلة كاتبة – Hanx Writer
أطلقت إحدى شركات تطوير ملحقات آيفون قبل فترة، مُلحق جديد يقوم بتحويل الجهاز إلى آلة كاتبة. حيث يقوم المستخدم بوضع الجهاز في مكان مخصص داخل الملحق ومن ثم يستخدم لوحة مفاتيح الآلة الكاتبة التي يوفرها الملحق للكتابة. لكن مُستخدمي آيباد بإمكانهم تجربة تطبيق Hanx Writer المجاني والذي يُغني عن شراء هذا النوع من الملحقات. فهو يقوم بعرض لوحة مفاتيح الآلة الكاتبة بشكل افتراضي على الشاشة وعند الكتابة يتم طباعة الحرف بنفس طريقة الآلة الكاتبة في السابق.
محاضرات مجانية – iTunes U
أطلقت شركة آبل قبل عامين من الآن خدمة iTunes U التي تعاقدت من خلالها مع مجموعة من أكبر الجامعات حول العالم من أجل توفير المحاضرات والكتب على هذا التطبيق ليكون مرجعاً أساسياً لكل الطلاب. ويُمكن لمستخدمي آيفون وآيباد تثبيت تطبيق iTunes U المجاني والذي يُمكن من خلاله إيجاد بعض المحاضرات بشكل مجاني، فضلاً عن كتب ودروس الدورات من أهم الجامعات العالمية.
لخبراء الديكور – Neybers
يعتمد مُصممي الديكور على برامج مثل 3D max لتحويل المخططات الهندسية إلى مخططات مع تصميم وأثاث قبل عرض المخطط على العميل. لكن مستخدمي أجهزة آيباد بإمكانهم تجربة تطبيق Neybers المجاني والذي يوفر مجموعة من الأدوات لإضافة الأثاث على أي صورة أو مخطط، وبالتالي يُمكن إتمام عملية الديكور من الآيباد مباشرةً دون الحاجة إلى استخدام الحاسب.
مسح المستندات ضوئياً – InstaPDF
تطبيق InstaPDF المجاني هو واحد من مئات التطبيقات التي تستفيد من دقة الكاميرا العالية المتوفرة في أجهزة آيفون، والتي تسمح للمستخدمين بمسح المستندات ضوئياً Scan. استخدام التطبيق بسيط جداً، فهو يحتاج إلى وضع المستند أمام الكاميرا والضغط على زر Scan لتبدأ عملية المسح. ويُمكن اختيار حواف المستند وضبطه قبل الحفظ، حيث يتم حفظ المستند بلاحقة PDF مع إمكانية مشاركته بكل سهولة.
تطبيق للترجمة صوتياً
تتوفر أمام المستخدم الكثير من الخيارات من أجل ترجمة الكلمات أو الجمل من لغة إلى الثانية. لكن الأدوات المتوفرة للترجمة صوتياً تُعتبر قليلة أو غير احترافية.
لذا يُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون تجربة تطبيق iTranslate Voice  الذي يوفر أداة للترجمة صوتياً من خلال التكلم، حيث يقوم المستخدم بنطق الجملة التي يرغب بترجمتها ويقوم بتحديد اللغة لتتم الترجمة إلى اللغة المطلوبة بشكل كتابي وصوتي.
التطبيق يدعم أكثر من 40 لغة من بينها العربية، وكل ما يحتاجه المستخدم هو اختيار لغته من القائمة، ثم اختيار اللغة التي يرغب بالترجمة إليها ثم الضغط على زر البدء ونطق الجملة مباشرةً. – وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock