أخبار محلية

تطبيق “بالفرن” يلقى رواجا بين سيدات المنازل

ابراهيم المبيضين

عمان- اكد المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق “بالفرن” الريادي الاردني محمد البطيخي ان شركته استقبلت خلال فترة الشهور الستة الماضية نحو 3600 طلب من سيدات يعملن اكلا منزليا من مختلف انحاء المملكة وبعض الدول العربية وذلك للانضمام الى المنصة والعمل معها.
واوضح البطيخي في حديث لـ “الغد” ان هذا الرقم من الطلبات يعتبر كبيرا جدا، ويعكس اهتماما كبيرا بالتطبيق، وما يوفره من فرص لتشغيل سيدات من بيوتهن، واعتماد التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية لتسويق وايصال ما يصنعن من اكلات الى المستخدمين النهائيين ليوفر لهن مصادر دخل جديدة.
وقال البطيخي بان التطبيق -الذي يضم اليوم 150 سيدة متخصصة وماهرة في فن الطهي والاكل المنزلي يعملن في منازلهن-  يعمل على فلترة ودراسة كل هذه الطلبات والتأكد من انضمام السيدات الاكثر مهارة وجودة في صناعة الاكل المنزلي ضمن معايير جودة عالية ليلتحقن بالمنصة التي تسعى خلال العام المقبل لتثبيت اقدامها محليا والتوسع في جميع محافظات المملكة للانطلاق بعدها الى اسواق عربية وخصوصا الخليجية في العام 2019.
وتطبيق بالفرن (Bilforon) هو تطبيق للهواتف الذكية متوافر على متاجر الاندرويد، والاي اوه اس، ويقوم على فكرة توفير منصة تحل مشكلة التواصل بين المستخدمين وسيدات ماهرات يطبخن من منازلهم، ليتمكن المستخدمون من طلب أكلات بيتية بكبسة زر لتصلهم الى اماكن عملهم او بيوتهم وخصوصا اذا ما كانوا يخططون  لـمناسبة تجمع الأهل او الاصدقاء دون اللجوء الى المطاعم او الوجيات السريعة.
ويتيح التطبيق للمستخدم تصفح قائمة تحتوي على 150 سيدة – معظمهن من الاردنيات- واستعراض الأكلات التي تقوم كل سيدة بإعدادها والطلب مباشرة من خلال التطبيق.
الى ذلك، قال البطيخي بان عدد الطلبات التي استقبلها التطبيق منذ شهر تموز (يوليو) الماضي يعكس النمو في العمل المنزلي واستعداد السيدات الاردنيات للعمل من منازلهن والاستفادة من المنصات الالكترونية لترويج وتسويق ما يصنعن من اكلات منزلية، كما يعكس الظروف الاقتصادية ببحث السيدات عن مصادر دخل جديدة تساعدهن وعائلاتهن في تحسين الوضع الاقتصادي.
واحتفل تطبيق “بالفرن” في تموز (يوليو) الماضي بمرور سنة على انطلاقته في الاردن، وهو يعمل اليوم على توفير وتطوير التكنولوجيا التي يعتمد عليها في عرض منتجات السيدات وربطهن بالمستخدمين وتحسين تجربة الطلب والاختيار لهؤلاء المستخدمين.
واشار البطيخي الى ان التطبيق سيعمل في 2018 على الوصول الى مرحلة الربحية، للاستمرار في التوسع والتطوير، مع البحث عن جولات استثمارية جديدة لتحقيق الاهداف، مع العمل ايضا على اجراء دراسات وابحاث حول طبيعة عمل القطاع الذي يخدمه التطبيق.
وقال بان فريق العمل على التطبيق يعمل باستمرار على متابعة تطوير وعمليات هذه المنصة بما في ذلك متابعة جودة الوجبات التي تعد من قبل السيدات وتقييمهن وتوفير التدريب لهن واستقبال التغذية الراجعة من المستخدمين ومعالجة ملاحظاتهم.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1812.09 0.13%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock