آخر الأخبار

تطبيق “معدل نظام المركبات” اليوم

عمان – تبدأ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، التابعة لمديرية الأمن العام، اليوم بتطبيق النظام المعدل لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات لسنة 2017، بحسب مصدر أمني.
وتنص المادة 1 – يسمى هذا النظام ( نظام معدل لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات لسنة 2017 ) ويقرأ مع النظام رقم (100) لسنة 2015 المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
المادة 2 – يلغى نص الفقرة (ب) من المادة (10) من النظام الأصلي ويستعاض عنه بالنص التالي: ب – باستثناء المركبات العمومية يستوفى رسم اضافي عن نقل ملكية أي مركبة من شخص إلى شخص آخر سواء أكان طبيعيا أم كان معنويا على النحو التالي: فئة المحرك حتى 1500 سي سي: 50 دينارا للمركبات التي لا يتجاوز عمرها (10) أعوام و40 دينارا للمركبات التي يزيد عمرها على (10) أعوام.
أكبر من 1500 سي سي ولغاية 2000: 100 دينار للمركبات التي لا يتجاوز عمرها (10) أعوام، و80 دينارا للمركبات التي يزيد عمرها على 10 أعوام.
اكبر من 2000 سي سي ولغاية 3000 سي سي: 400 دينار للمركبات التي لا يتجاوز عمرها 10 أعوام، و120 دينارا للمركبات التي يزيد عمرها على 10 أعوام. -(بترا)

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. رسوم نقل الملكية
    ماذا عن المركبات التي تجاوز ماتورها 3000 سي سي والتي عمرها اكثر من عشر سنوات الم يشملها التعديل !!!!؟ ؟ ؟ ؟ ولماذا هذا التخبط الم يعزف الناس عن نقل ملكية المركبات واستعاضوا عنه بالوكالات الغير القابلة للعزل ؟ ؟ ماذا جنت الحكومة غير تعقيد احوال المواطنيين من دون فائدة تذكر؟ ؟ الى متى هذا التخبط والعشوائية وعدم التخطيط؟ ؟ وكان المواطن عمله الوحيد الدفع للحكومه ؟ ؟……الى متى؟ ؟…..

  2. رسوم التنازل
    ماذا عن السيارات التي يزيد عمرها عن 10سنوات
    وسعة المحرك فوق 3000

  3. لماذا الاردن مكب نفايات لسيارات العالم
    اعتقد ان هذا النظام ماشي بالعكس من الاصول. كان يجب ان تزيد الرسوم على المركبات كلما صارت اقدم. كذلك الرسوم الجمركية يجب ان تزيد كلما كانت السيارة اقدم من اجل تشجيع الجديد لمصلحة البيئة والصحة. كذلك يجب عدم السماح بنقل ملكية اي سيارة بعد ان تتجاوز عمر العشر سنوات. الى متى نظل مكب نفايات لسيارات العالم؟

  4. لا تغيير حقيقي
    مجرد تعديل لن يغير شيء، كنا ننتظر وضع رسوم منطقيه وليس الابقاء على الزيادات الباهظه خاصه على المحركات فوق 2000 سي سي وخاصه ان هذه الفئه من السيارات منتشره في السوق ومنها الهايبرد المرغوبه من المواطنين التي كان على الحكومه تشجيع المواطنين على شرائها وليس العزوف عنها . اعتقد ان الابقاء على هذا القانون سيضر بالسوق وبالتالي بالاقتصاد .

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock