أخبار النجوم

تطورات بقضية رحموني والرمثا وسريوه مرشح للإعارة وأنس للرحيل والفيصلي يخاطب “الآسيوي”

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الفيفا” يبدأ إجراءات قضية الجزائري رحموني ضد الرمثا
بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم، اعتبارا من يوم الخميس الماضي، الإجراءات المتعلقة بالقضية التي رفعها المدرب الجزائري مراد رحموني ضد نادي الرمثا، بعد فسخ النادي لعقد المدرب بداية الموسم الحالي، رغم مرور فترة قصيرة جدا على تولي المدرب لمهام عمله مديرا فنيا للرمثا.
وأرسل “الفيفا” خطابا لرحموني، يستفسر فيه عن المبالغ المالية التي سبق للمدرب الجزائري وأن أوضحها في الشكوى التي قدمها رسميا ضد الرمثا خلال شهر آب(أغسطس) الماضي. وأرسل لخضر بوساكرا وكيل أعمال المدرب لـ “الغد”، فحوى الخطاب الذي أرسله “الفيفا” لرحموني بشأن قضيته، والذي تم فيه تحديد يوم 19 الحالي موعدا نهائيا، قبل الانتقال إلى الخطوات التالية.
وأشار بوساكرا إلى أنه يأمل بإغلاق القضية قبل 19 الحالي، في حال تعهد الرمثا بدفع مستحقات المدرب الجزائري، وإلا فإن عقوبات أخرى في انتظار النادي.
الفيصلي يخاطب “الآسيوي” لسداد الـ100 ألف مقسطة
باشر النادي الفيصلي، مخاطباته للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للموافقة على تسديد النادي لمبلغ 100 ألف دولار مقسطة، وهي قيمة الغرامات التي فرضها “الآسيوي” على الفيصلي على إثر احداث مباراة نهائي البطولة العربية التي اقيمت في مصر.
وجاءت مخاطبات الفيصلي، في ظل قرب انتهاء الموعد الأخير المخصص للدفع، حيث يبحث الفيصلي عن تسديد المبلغ مقسطا، بسبب ارتفاع مصاريف النادي خاصة على فريق كرة القدم.
وأشاد النادي الفيصلي كثيرا، بالتعاون الكبير الذي يبديه اتحاد كرة القدم، فيما يتعلق بالمخاطبات، معتبرا أن دعم الاتحاد للأندية في الأنشطة الخارجية، يساهم في الارتقاء بالكرة الأردنية. واعتبر الفيصلي أن الجهود التي يبذلها اتحاد الكرة، خاصة الأمين العام سيزار صوبر، لتسهيل مخاطبات الفيصلي، وتسهيل مهامه، يؤكد حرص الاتحاد الدائم على مصلحة الأندية والكرة الاردنية.
الاتحاد يقابل 11 مدربا من أصل 28 انطبقت عليهم الشروط
أجرت اللجنة الفنية المختصة في اتحاد الكرة يوم أمس السبت، مقابلة مع 11 مدربا وطنيا من اصل 28 تقدموا لتدريب المنتخبات الوطنية والمدرسة الكروية “منتخب الشباب ومنتخب الناشئين والمدرسة الكروية”.
وضمت اللجنة المدير الفني في اتحاد الكرة بلحسن مالوش، ومدرب المنتخب فيتال ومساعده ستيفان، ومدرب الحراس اليكس، إضافة للمدربين الوطنيين عيسى الترك وأحمد عبدالقادر.
قابلت اللجنة المدربين الـ11، في انتظار التنسيب للإدارة يوم 6 الحالي، بأسماء المدربين المقبولين، تمهيدا لتعيينهم.
ذات راس ينهي عقود المحترفين بلح وقلولو والمدرب التونسي
بدأ نادي ذات راس، بإجراءات إنهاء عقدي المحترفين الفلسطيني محمد بلح، والتونسي هيثم قلولو، استعدادا للبحث عن 3 محترفين اجانب، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وأكد رئيس النادي كمال الهواري، أن الإدارة أنهت عقد المحترف الفلسطيني بلح بالتراضي بين الطرفين، فيما غادر المحترف التونسي عمان في إجازة، دون ابلاغ الإدارة بشكل رسمي، مؤكدا التوجه لإبعاده.
وكشف الهواري لـ”الغد”، عن التوجه ايضا لاستبعاد المدير الفني التونسي طارق السالمي، والاستعداد للبحث عن مدير فني جديد يفضل أن يكون محليا.
جمهور الفيصلي يلفت الأنظار ويضغط على لاعبيه
لفت جمهور النادي الفيصلي الذي حضر بأعداد كبيرة ملأت مدرجات ستاد عمان أول من أمس أمام الجزيرة، الانظار اليه، وبات حديث الشارع في تلك اللحظات، بعد أن شجع بحرارة، ولعب دورا كبيرا في فوز فريقه.
واعتبر مسؤول في نادي الجزيرة، أن جمهور الفيصلي كان فعليا اللاعب رقم 12 في الملعب، وضغط على لاعبيه للعب بحماس وقوة وروح معنوية عالية.
وأثنى لاعبو الفيصلي بعد المباراة على جمهورهم بشكل لافت.
كما اشاد برنامج “صدى الملاعب” على قناة “أم بي سي”، بهذا الحضور الكبير، الذي لعب دورا كبيرا في فوز فريقه.
جرايا يستعد لتقديم تقريره قبل المغادرة
يستعد المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم طارق جرايا، لعقد جلسة مع إدارة النادي خلال الساعات القليلة المقبلة، لبحث أوضاع الفريق، وتقديم تقرير فني يبين فيه المدرب اللاعبين الذين من الممكن الاستغناء عنهم، واللاعبين الذين يرغب باستقطابهم.
وسيغادر جرايا إلى بلاده بعد تقديم التقرير، في إجازة إلى تونس، مستثمرا توقف المنافسات والتدريبات، بعد انتهاء مرحلة الذهاب.
الفيصلي يبدأ خطواته الفعلية للبحث عن مهاجمين أجانب
بدأ النادي الفيصلي، خطواته الفعلية، للبحث عن محترفين اثنين أجانب، لتعزيز القدرات الهجومية خلال مرحلة الإياب من الدوري.
وأعلن المدرب طارق جرايا، بعد مباراته الأخيرة أول من أمس أمام الجزيرة، رغبته باستقطاب مهاجم تونسي تم الحديث معه، إلى جانب خيارات أخرى.
نجمان في الفيصلي مرشحان للمغادرة
بات نجمان من نجوم فريق الفيصلي لكرة القدم مرشحين للمغادرة على سبيل الإعارة أو الإنتقال خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ووفق المعلومات، فإن الفيصلي يتجه لوضع اللاعب أحمد سريوه على قائمة الإعارة، في انتظار التقرير الفني النهائي من المدير الفني.
وتشير المعلومات، إلى أن المدافع أنس بني ياسين، ابلغ الفريق شفهيا برغبته بالمغادرة، في ظل جلوسه على مقاعد البدلاء.
وينتظر الفيصلي كتابا رسميا من اللاعب، اذا ما اراد المغادرة، لدراسته قبل البت في الموضوع.
3 مواقف يشهرها “الجزراوية”
اشهر لاعبون في فريق الجزيرة 3 أمور سلبية، رفضوا الحديث عنها قبل انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري، قبل أن يعودوا ويتحدثوا عنها بعد نهاية مباراته الأخيرة بالذهاب أمام الفيصلي أول من أمس.
الأمر الأول، استغراب اللاعبين من مماطلة النادي في تأمين صورة لاصابة اللاعب أنس العسولي، ما ابقاه في التدريبات خارج التمارين الجماعية، وهو ينتظر تأمين الإدارة لصورة للاعب.
أحد النجوم اشار إلى أن الإدارة وبعد عناء، قررت صرف 50 دينارا للاعب للذهاب للتصوير، وهو ما رفضه النجم الذي أشار إلى أن الصورة تتطلب تكاليف أكبر.
الموضوع الثاني، يتعلق باللاعب حمد البلاونة، الذي لا ينتظم بالتدريبات، بسبب بعد مسافة سكنه في الاغوار، وتدريبات الفريق في عمان. اللاعب كان يطالب الإدارة دائما بصرف مخصصاته المتأخرة، لتأمين الحضور، وهو ما لم يحصل، ما دفعه لعدم الانتظام في ظل ضعف المردود المادي الذي يساعده على الإيفاء بالتزاماته خاصة المتعلقة بتكاليف الطريق.
الموقف الثالث تمثل قبل مباراة الفيصلي بيوم واحد، حيث اضطر اللاعبون، للانتظار لمدة ساعة في الفندق، لحين السماح لهم بالدخول إلى الغرف للدخول في المعسكر، حيث جاء التأخير لحين تأمين تكاليف الفندق.
وأصر الفندق على رفض ادخال اللاعبين لغرفهم، حتى يتم دفع المبلغ، وهو ما حصل بعد ساعة من الانتظار.
مدرب الحسين إربد يعلن استقالته شفهيا ويتجه نحو المنتخبات
ابلغ المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم بلال اللحام، إداري الفريق بنقل رغبته بالاستقالة إلى إدارة النادي، بعد الخسارة الأخيرة أمام فريق السلط بنتيجة 0-2.
وعقب المباراة، أجرى اللحام اتصالا مع الإداري، مبينا رغبته بالرحيل عن الفريق الذي نجح في جمع 15 نقطة، رغم الصعوبات التي واجهت الفريق.
ولم يقدم بلال استقالة خطية للإدارة، في انتظار ردة فعل الإدارة على طلبه بالرحيل.
اللحام توجه إلى اتحاد كرة القدم، مبديا رغبته بالعمل في المنتخبات الوطنية، في انتظار تقييم اللجنة الفنية في اتحاد الكرة التي ستنظر في طلب المدرب.
كسران في وجه جابر وتساؤل عن غياب الإدارة
تعرض مدافع فريق الجزيرة لكرة القدم زيد جابر، لكسرين في الوجه (كسر في منطقة الخد، وكسر بالقرب من الحاجب)، إثر الاحتكاك مع لاعب فريق الفيصلي يوسف الرواشدة أول من أمس، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري. وتوجه اللاعب بعد المباراة مباشرة إلى المستشفى لمعالجة الإصابة، قبل أن يعود في اليوم التالي “يوم أمس” للاطمئنان أكثر على عدم تأثر الدماغ أو العين بهذه الضربة، وهو ما أكده الطبيب الذي حصر الاصابة فقط في الكسرين دون أضرار أخرى، ما طمأن اللاعب.
ووفق المعلومات، فقد بدأ اللاعب غاضبا ومنزعجا عند دخوله المستشفى، بسبب رفض الإدارة الرد على هواتف المعالج الذي كان معه في المستشفى.
وأبدى جابر استغرابه من رفض الإدارة الرد على اتصالات لاعب مصاب موجود في المستشفى، ما دفعه في النهاية للاتصال مع رئيس النادي محمد المحارمة، الذي عاد من سحاب للاطمئنان على اللاعب.

كواليس النجوم

• اللاعبان يوسف أبو جلبوش (الفيصلي) وحجازي حجازي (شباب الأردن)، تم الحاقهما بالمنتخب الأولمبي لكرة القدم، بعد سقوط اسميهما من قائمة المنتخب التي أعلنها “الأولمبي” يوم الخميس الماضي.
• ناديان بدوري المحترفين، يتنافسان على الفوز بمحترف أجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية.
• المحترفون الأجانب في أندية المحترفين، بدأوا بالمغادرة عائدين إلى بلادهم في إجازات بعضها مؤقت والبعض الأخر نهائي… محترفا الحسين الكرواتي أدمير والكاميروني باتريك غادرا المملكة، بانتظار مغادرة المحترف ديمبا غدا… محترف شباب الأردن كبالينغو، يستعد للمغادرة إلى الولايات المتحدة الاميركية، في اجازة طويلة تمتد حتى مطلع الشهر المقبل.
• الجهاز الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم بقيادة السوري نزار محروس، ينتظر اجتماعا مع الإدارة، لبحث المرحلة الماضية، وحسم تفاصيل المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock