العقبةمحافظات

“تطوير العقبة” تضيف 390 موقفا للسيارات في شوارع المدينة – فيديو

أحمد الرواشدة

العقبة – أنجزت سلطة العقبة الخاصة، من خلال ذراعها التطويرية شركة تطوير العقبة، تنفيذ مشروع تطوير المنطقة التجارية الثانية وسط المدينة، لتوفير مواقف لسيارات المتسوقين وزائري المدينة، بحسب المسؤول الإعلامي في الشركة خليل الفراية.
وبين الفراية، في حديثه لـ”الغد”، أن عدد المواقف المستحدثة بلغ (390) موقفا، ما بين داخلي وخارجي، مؤكداً أن المشروع هو المرحلة الأولى من مشاريع تطوير المناطق التجارية في المدينة، والذي تبلغ كلفته الإجمالية مليونا و700 ألف دينار؛ حيث سيتم تنفيذ مرحلتين إضافيتين بعد تجهيز التصاميم اللازمة لذلك، وتشمل تطوير المنطقة التجارية الأولى (مقابل متنزه الأميرة سلمى) لتوفير (234) موقفا للسيارات (72 داخليا و163 خارجيا)، وكذلك تطوير المنطقة التجارية الثالثة لتوفير (363) موقفا (114 داخليا و249 خارجيا).
وأشار الفراية إلى أن هذه المشاريع تهدف الى تسهيل حركة التسوق، من خلال التغلب على مشكلة الاختناقات المرورية، وإعطاء المتسوقين وقتا كافيا لقضاء مشترياتهم من حيث إيجاد مواقف آمنة وقريبة لسياراتهم.
ويشهد وسط المدينة التجاري اكتظاظا، خاصة في العطل الرسمية ونهايات الأسبوع، ما استدعى توفير مواقف للسيارات قريبة منه.
وأضاف الفراية، أن فكرة المشاريع تقوم على استغلال فرق المنسوب بين الشارعين في كل منطقة والذي يصل لحوالي 3م لتوفير مواقف إضافية للسيارات، مبيناً أن هذه المواقف الجديدة ستسهم بزيادة القوة الشرائية من خلال زيادة زمن المكوث للسيارات وإعطاء الزائرين لمدينة العقبة المساحة الآمنة لوقوف السيارات، بالإضافة لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة الذروة.
ويفتقر الوسط التجاري وبعض المناطق في مدينة العقبة السياحية لأماكن اصطفاف للسيارات، في وقت تشهد فيه المدينة توسعاً عمرانياً وكثافة سكانية مطردة، وسياحا تعج بهم، خاصة نهاية كل أسبوع.
وتعاني المدينة من أزمة سير خانقة أيام العطل والأعياد، الأمر الذي يحتم على الجهات المعنية، وعلى رأسها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اتخاذ إجراءات سريعة وفورية، للحد من الأزمة التي تعانيها المدينة وبعض الأحياء السكنية، بإيجاد مواقف للسيارات.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock