رياضة عربية وعالمية

تعادل سلبي بين فياريال وبرشلونة في اسبانيا

بطولات الكأس المحلية في أوروبا


 


مدن أوروبية – تعادل فياريال ثالث الدوري مع برشلونة الثاني 0-0 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، ويكفي برشلونة الفوز بفارق هدف واحد ليقترب اكثر من اللقب الذي غاب عن خزائنة منذ 10 اعوام.


وتغلب راسينغ سانتاندر على اتلتيكو بلباو بهدفين للكونغولي محمد تشيتيه (75) والبولندي آبي سمولاريك (78)، ويقام اياب ربع النهائي في 30 الحالي.


يذكر ان اشبيلية احرز الكأس في الموسمين الماضيين، لكنه خرج من الدور ثمن النهائي على يد برشلونة بالذات.


كأس ايطاليا


فاز لاتسيو على ضيفه فيورنتينا 2-1 أول من امس الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.


وسجل الصربي الكسندر كورالوف (20) والسويسري فالون بهرامي (21) هدفي لاتسيو، وجانباولو باتزيني (40) هدف فيورنتينا.


وكان لاتسيو الطرف الافضل نسبيا خصوصا في الشوط الثاني، وتمكن خلال دقيقتين من حسم النتيجة عندما نفذ كورالوف ركلة حرة مباشرة افتتح منها التسجيل (20)، ثم استثمر بهرامي تمريرة داخل المنطقة بعد دقيقة واحدة وتابع الكرة داخل الشباك مضاعفا غلة فريقه (21)، واستغل باتزيني بدوره عرضية من الروماني ادريان موتو قلص منها الفارق (40).


وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين زيادة اهدفه دون ان ينجحا في مسعاهما، وتقام مباريات اياب ربع النهائي في 30 الحالي.


كأس انجلترا


سيكون ملعب “اولدترافورد” مسرحا لابرز مباريات الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم عندما يستضيف مانشستر يونايتد متصدر الدوري المحلي توتنهام المنتشي ببلوغه نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة.


وحقق توتنهام نتيجة لافتة باكتساحه ارسنال 5-1 الثلاثاء الماضي في نصف نهائي كأس رابطة الاندية وبلغ نهائي المسابقة حيث سيلاقي تشلسي في 24 شباط (فبراير) المقبل.


ولا شك بان النتيجة رفعت من معنويات لاعبي توتنهام الذي عانى كثيرا في مطلع الموسم الحالي وادت النتائح السيئة التي حققها الى اقالة مدربه الهولندي مارتن يول والاستعانة بخدمات الاسباني القدير خواندي راموس الذي اعاد التوزان الى صفوف الفريق خصوصا في الاونة الاخيرة.


وما رفع من معنويات توتنهام ايضا التصريح الذي ادلى به المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف واعلن فيه نيته البقاء في صفوف الفريق واضعا حدا للشائعات التي توقعت امكانية انتقاله الى احد الفرق الكبيرة في الدوري الانجليزي، وكان مانشستر يونايتد بالذات مرشحا للتعاقد مع برباتوف مطلع الموسم الحالي لكن توتنهام رفض التخلي عن خدماته.


في المقابل يأمل مانشستر يونايتد الذي اقام معسكرا تدريبيا في السعودية تخلله مباراة ضد الهلال تكريما لنجم الكرة السعودية سامي الجابر انتهى بفوز الاخير 3-2، ان يعود الى صفوفه صانع العابه المخضرم بول سكولز بعد شفائه من اصابة في ركبته ابعدته نحو ثلاثة اشهر عن الملاعب، وقال لاعب الوسط اوين هارغريفز: “ابلى سكولز بلاء حسنا في التمارين في الايام الاخيرة، والجميع يدرك الاضافة الكبيرة التي يعطيها هذا اللاعب القدير للفريق، واذا تمكن من المشاركة اساسيا فان هذا الامر يشكل دعما كبيرا للفريق”.


يذكر ان الفريقين التقيا على الملعب ذاته في الدوري المحلي في ايلول (سبتمبر) الماضي وفاز مانشستر بهدف نظيف سجله البرتغالي ناني.


ويسعى ارسنال الى تضميد جراحه ازاء خروجه من كأس رابطة الاندية على يد جاره اللدود توتنهام عندما يستضيف نيوكاسل.


ورافق خروج ارسنال وقوع اشتباك بين مهاجمي الفريق التوغولي ايمانويل اديبايور والدنماركي نيكلاس بندتنر اذ قام الاول بنطح الثاني ما ادى الى سيلان الدم من انف الاخير.


وفتح الاتحاد الانجليزي تحقيقا في القضية وقرر عدم انزال اي عقوبة بحق احد اللاعبين، وقال قائد ارسنال الفرنسي وليام غالاس: “انصار الفريق مستاؤون، وجميع العاملين في النادي ايضا وعلينا ان نقبل بهذا الامر، الان يجب ان نكون اقوياء وان ننسى ما حصل ضد توتنهام وتركيز جهودنا على تخطي نيوكاسل”.


في المقابل، سيحاول نيوكاسل الخروج بالتعادل على الاقل ليفرض اعادة المباراة على ارضه علما بان مهمته ستكون صعبة في تحقيق هدفه نظرا للمستوى الضعيف الذي ظهر به على الرغم من عودة مدربه الشعبي كيفان كيغان للاشراف عليه.


اما ثالث مواجهة بين ناديين من الدرجة الممتازة فتجمع بين ويغان وتشلسي حامل اللقب الموسم الماضي، ويعاني ويغان من غياب مهاجمه الدولي اميل هيسكي بداعي الاصابة.


ويواجه ليفربول مباراة في غاية السهولة عندما يلتقي فريقه مع فريق من الهواة هو هافانت اند ووترفيل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock