أخبار محليةاقتصاد

تعاون بين “تصميم الألبسة” وملتقى سيدات الأعمال

عمان- الغد – وقع مركز تصميم الالبسة التابع للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني أمس اتفاقية تعاون لدعم السيدات المستثمرات والعاملات في قطاع الألبسة والمحيكات.
جاء ذلك على هامش جلسة تعريفية بخدمات المركز عقدت في غرفة تجارة الأردن حيث وقع الاتفاقية عن مركز تصميم الألبسة رئيس هيئة المديرين أسعد القواسمي وعن ملتقى سيدات الأعمال رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي.
وقال القواسمي إن المركز يتطلع من خلال الاتفاقية إلى رفع مفهوم صناعة الأزياء والألبسة والعمل على رفع كفاءة اليد العاملة في صناعة الألبسة من خلال برامج تدريب تواكب التطورات العالمية في هذا المجال.
وأكد القواسمي الذي يشغل منصب ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أنه حريص على التواصل المستمر مع سيدات الأعمال وتطوير منتجاتهن وفتح أسواق تصدير جديدة أمامهن.
من جهتها أكدت البغدادي أهمية قطاع الألبسة لما له من دور في تأمين الاستقلال المالي للسيدات، مشيرة إلى أن ما نسبته 74 % من العاملين في هذا القطاع من الإناث، ما يعتبر كأحد أهم القطاعات الحيوية التي تسهم في التنمية الاقتصادية والأكثر تشغيلا للعمالة.
وقالت البغدادي إن اتفاقية التعاون تعتبر نقطة البداية لتبادل الخبرات في مجالات التدريب والتسويق وتحسين الإنتاجية والكفاءة بين المركز وملتقى سيدات الأعمال.
وتطلعت البغدادي أن يكون لهذا التعاون الآثار الإيجابية للطرفين وللسيدات العاملات في هذا القطاع ورفدهم بمهارات من شانها أن ترفع كفائتهن في المقام الأول.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبدالفتاح الكايد إن المؤسسة دعمت خلال السنوات الماضية قرابة 10 آلاف شركة على شكل دعم فني ومالي بقيمة 180 مليون دينار.
وأشار الكايد إلى وجود قصص نجاح حققتها شركات أردنية تعمل في قطاعات واسعة استطاعت الوصول إلى الأسواق العالمية من بينها مشاريع تعود لسيدات أعمال. وبين أن ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني شريك أساسي للمؤسسة مشيرا إلى قيام المؤسسة بوضع معايير جديد بالدعم من بينها معايير المفاضلة لسيدة الأعمال التي تدير المشروع بشكل مباشر.
وأكد أن اتفاقية التعاون بمثابة أساس وارضية للعمل المستقبلي للنهوض ودعم قطاع الألبسة بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock