الكركمحافظات

تعاون بين زراعة “مؤتة” والمجلس الدنماركي


الكرك-الغد- عقدت في كلية الزراعة في جامعة مؤتة، وبالتعاون مع المجلس الدنماركي لشؤون اللاجئين ورشة تدريبية بعنوان “إنتاج الفطر ضمن الظروف البيئية لغور المزرعة” في محطة الأغوار الجنوبية للبحث والتدريب والارشاد الزراعي.
وأشرف على تنفيذ الدورة عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور معاوية العساسفة، والطالبة شروق العويسات من قسم الانتاج النباتي. وحضر الدورة حوالي 15 متدربة من السيدات من ربات الاسر في منطقة غور المزرعة والغور الصافي.
وأكد العساسفة بأن الدورة تهدف إلى المساهمة في تنمية المجتمع المحلي في منطقة الاغوار الجنوبية، من خلال مساهمتها في تطوير المهارات الزراعية لدى السيدات بالمنطقة للبدء بإنشاء بعض المشاريع المنزلية في مجال انتاج الفطر لتوفير مصدر دخل للأسر ذوي الدخل المحدود.
وحضر افتتاح الدورة مندوبة عن المجلس الدنماركي السيدة جمانة أبو سمهدانة، مسؤول الإحالة والاستشارة في المجلس الدنماركي في الاردن. إضافة إلى مشاركة الدكتور عادل عبد الغني، والوفد المرافق من كلية الزراعة ممثلا برئيس شعبة الانتاج المهندس معاذ الجوازنة، ومساعد العميد للبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي المهندس سامي الخمايسة، وعضو مجلس الكلية السيد خالد الملاحمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock