آخر الأخبار الرياضةالرياضة

تعديلات على مواعيد سباقات الدفع الرباعي

أيمن وجيه الخطيب

عمان – أجرت الأردنية لرياضة السيارات تعديلات على مواعيد سباقات الدفع الرباعي للعام الحالي، بعد أن أصدرت يوم الاثنين 15 شباط (فبراير) الحالي التعليمات العامة لسباقات الدفع الرباعي والتي تضم 3 سباقات، حيث ينطلق السباق الأول وفق التعديلات الجديدة يوم الجمعة 25 حزيران (يونيو) المقبل، والسباق الثاني يقام يوم الجمعة 24 أيلول (سبتمبر) المقبل، وتقام الجولة الأخيرة يوم الجمعة 19 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ووفق روزنامة العام الحالي، يقام أول سباق محلي من خلال باها الأردن العالمي ضمن منافسات باها الأردن الدولي، فيما سيقام أول سباق للسرعة في شهر نيسان (أبريل) المقبل.
وتكثف الأردنية لرياضة السيارات استعداداتها من أجل المباشرة في تنفيذ خطتها السنوية، التي تضم 24 سباقا، وستكون نقطة انطلاق رياضة السيارات الأردنية إلى العالمية للعام الحالي، من خلال الحدث الأهم باها الأردن “الجولة الرابعة” من بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها”، الذي يقام في الفترة من 18- 20 آذار (مارس) المقبل.
وكخطوة جديدة مع اجتياح فيروس كورونا العالم، سارعت أندية السيارات لإقامة السباقات الافتراضية من أجل ربط جيل الواعدين برياضة السيارات، وترغيبهم بها، حيث تكون هذه السباقات خطوة مستقبلية لانضمامهم إلى عالم المحركات المثير.
وفعلت أندية السيارات في الشرق الأوسط، فكرة إقامة سباق السيارات الافتراضية، وفقا لتوصيات الاتحاد الدولي (فيا) للتركيز على جيل الواعدين، وذلك في الأردن وقطر والإمارات وسوريا ولبنان وفلسطين والكويت وعمان.
وضمن رؤية الأردنية لرياضة السيارات، يستضيف الأردن كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا زون” للسباقات الرقمية بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للسيارات في شهر آب (أغسطس) المقبل.
وفي ضوء إقامة سباقات مختلفة للراليات المحلية يقام راليان منهم ضمن منافسات رالي الأردن للشرق الأوسط، إضافة إلى رالي الأردن الدولي، وسباقات للسرعة “سبيد تيست”، وسباقات للكارتينغ، وسباقات الدرفت، وسباقات الدفع الرباعي، وسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock