منوعات

تعرّف على نظارة “في آر كيت” المنافسة لنظارة غوغل

موسكو- يبدو أن شركة مايكروسوفت استلهمت من نظارة غوغل “كارد بورد” نظارتها الجديدة المخصصة لهواتف “ويندوز” وتحمل اسم “مايكروسوفت في آر كيت”.

وتهدف “في آر كيت” إلى تقديم الواقع الافتراضي بشكل بسيط من خلال صندوق من الورق المقوى مرفق بزوج من العدسات، ويقوم المستخدمون بوضع هواتفهم داخل الصندوق لرؤية التطبيقات التي تمت تهيئتها للعرض من خلال العدسات عن قرب.

وأصدرت مايكروسوفت اعلانا كبيرا حول “في آر كيت”، وكان قد تم الكشف عن المشروع من خلال موقع روسي على شبكة الانترنت هو “Thurrott.com“. ودعت مايكروسوفت مطوري البرمجيات لانشاء تطبيقات “في أر كيت” خلال حدث “هاكاثون” المقرر إقامته في 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

وسيحصل المستخدمون على “كارد بورد” خاص لهواتفهم وسيتنافسون على الفوز بجائزة أفضل لعبة “VR” وبتطبيق تعليمي وتطبيق عائد للشركات. ويسمح الماسح الضوئي “كيكنت” للمستخدمين بجلب نماذج 3D بأنفسهم إلى العالم الافتراضي.

وتعد مايكروسوفت العدة لعقد مؤتمر صحفي في 6 أكتوبر/تشرين الأول، حيث من المتوقع ان تعلن عن هاتفها الذكي الجديد ” Lumia” ولوحة ” Pro 4″ المسطحة وربما يكون “في آر كيت” أيضا على جدول أعمالها.(روسيا اليوم)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock