أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالطفيلةالغد الاردنيمحافظات

تغريم مواطن بسبب ضبع وذئب وواوي

موفق كمال- قضت محكمة الاستئناف بفسخ قرار محكمة صلح جزاء الطفيلة، وتغريم صاحب مزرعة في الطفيلة مبلغ 250 دينارا، لحيازته حيوانات برية مفترسة (ضبع، ذئب، واوي) ومصادرة الحيونات المضبوطة.

وكانت الشرطة الملكية لحماية الطبيعة في محافظة الطفيلة داهمت مزرعة المشتكى عليه في منطقة العيص بالطفيلة أواخر أيلول الماضي، وذلك بناء على معلومات تفيد بوجود حيوانات مفترسة داخل المزرعة، حيث تم العثور على (ضبع)، (ذئب)، (واوي)، وزعم صاحب المزرعة بعد القبض عليه أنه يقتني الضبع لعلاجه، وحول اقتنائه للذئب والواوي، أكد انهما كلاب حراسة.

وأحيل صاحب المزرعة إلى محكمة صلح جزاء الطفيلة عن جرم مخالفة أحكام المادة (56/ج/3) من قانون الزراعة والمتمثلة بقتل الطيور البرية والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو بيعها أو عرضها للبيع، فيما تم ابقاء المزرعة وحيواناتها المفترسة تحت الحراسة المشددة لحين حضور خبير الجمعية الملكية للكشف على الذئب والواوي والتأكد فيما اذا الحيوانات المضبوطة هي ذات سلوك عدواني ولا تندرج تحت تصنيف كلاب الحراسة.

وكانت محكمة صلح جزاء الطفيلة اعلنت عدم مسؤولية صاحب المزرعة من الجرم المسند اليه، وعلى ضوء ذلك طعن مدعي عام الطفيلة بقرار المحكمة امام محكمة الاستئناف والتي فسخت قرار محكمة صلح الطفيلة وقررت تغريم صاحب المزرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock