آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

تفاؤل إنجليزي حول مشاركة كين أمام الولايات المتحدة

يسود شعور بالتفاؤل داخل المنتخب الإنجليزي، بأن قائده ومهاجمه هاري كين سوف يكون جاهزا لمباراة الولايات المتحدة، في الوقت الذي أكد فيه جوردان بيكفورد حارس مرمى الفريق أن القائد بخير وتدرب مع زملائه.

المنتخب الإنجليزي يستهل مشواره في المونديال بفوز ساحق على نظيره الإيراني

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا”، أن المهاجم البالغ من العمر 29 عاما، تعرض لإصابة في القدم اليمنى لدى تدخل مع مرتضى بورلينجي لاعب المنتخب الإيراني بعد فترة قصيرة من بداية الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز إنجلترا 6-2 في المجموعة الثانية.

وشارك كين في المباراة حتى الدقيقة 75، لكنه شوهد وهو يغادر الملعب وهو يسير بصعوبة ممسكا بالكاحل الأيمن.
ولم يتحدث الاتحاد الإنجليزي عن اللياقة البدنية لكين أول من أمس، لكن من المعروف أن المهاجم سيخضع للفحص قبل مواجهة الولايات المتحدة غدا الجمعة.

ويتفاءل زملاء كين بأنه سيكون بأفضل حال، وقلل بيكفورد من المخاوف حينما تحدث في مركز تدريبات المنتخب الإنجليزي في الوكرة أمس الأربعاء.

وقال حارس مرمى المنتخب الإنجليزي: “أعتقد أنه بخير ربما كان يشعر ببعض الألم، أنا متأكد من أنه بخير، لقد كان معنا على أرضية ملعب التدريب، إنه قائدنا”.

من ناحية ثانية، أكد ماسون مونت، نجم منتخب إنجلترا، أنه ينبغي على فريقه تحسين أدائه الدفاعي، إذا أراد المضي قدما في نهائيات كأس العالم.

وبينما أبدى الكثيرون إعجابهم بالعرض الهجومي الرائع لمنتخب إنجلترا خلال فوزه الكاسح على إيران، تسبب اهتزاز شباك الفريق مرتين، في إزعاج مدربه جاريث ساوثجيت.

وحرم هدفا المنتخب الإيراني، اللذان جاءا بواسطة مهدي طارمي، منتخب إنجلترا من تحقيق أضخم انتصار في تاريخه ببطولات كأس العالم، ويعتقد مونت أن تلقي منتخب “الأسود الثلاثة” هدفين خلال الأدوار الإقصائية، ربما يتسبب في وداعه مبكرا للمونديال.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا” تصريحات مونت، الذي قال: “أعتقد أنه يمكنكم رؤية الطريقة التي تحركنا بها بالكرة وأسلوب اللعب الذي انتهجناه. إنه نتاج عملنا خلال الأيام الخمسة الماضية، التي كنا فيها هنا في قطر”.

أوضح مونت “بينما ترون أشياء تتعلق بحاجتنا لأن نكون أقوى هجوميا إلا أنه في المسابقات الكبرى لا يمكن أن نتحمل اهتزاز شباكنا. لأنه سيعني خسارة المباريات وخروجنا مبكرا من البطولة”.

وأضاف مونت “لذلك ينبغي علينا التركيز على ذلك. هذا ما كنا نقوم به أيضًا. كيف يمكن أن نتحلى بالصلابة الدفاعية”.

وتابع “تسجيل 6 أهداف أمر رائع ولكن تلقي هدفين ليس ما نريد القيام به وهو شيء سننظر إليه في المباراة التالية”.

جاء أداء إنجلترا المذهل بعدما أخفق الفريق في تحقيق أي انتصار خلال لقاءاته الستة الأخيرة قبل كأس العالم.

وساهم هذا الفوز في تخفيف حدة الانتقادات التي وجهت إلى ساوثجيت لأول مرة منذ تعيينه مدربا للفريق العام 2016، غير أن لاعب تشلسي أشاد برغبة المنتخب الإنجليزي في التتويج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ العام 1966.

واستطرد: “الطريقة التي بدأنا بها المباراة مع الضغط العالي والأسلوب الذي لعبنا به هو الذي حدد بالفعل إيقاع اللقاء”.

واختتم مونت حديثه قائلا “ندرك أن المباراة المقبلة ستكون صعبة. إنها ضد الولايات المتحدة، إنه فريق كبير، وأعرف عددًا قليلاً من لاعبيه، لذا فهي مباراة تريد أن تلعبها وتكون متحمسا للغاية لها”.

وتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي الولايات المتحدة وويلز، اللذين تعادلا 1-1. -(د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock