أخبار النجومالرياضة

تفاصيل اجتماع الرمثا بلاعبين و”مفاجأة” حضور النادر وترشيحات رحيل المدرب.. الوحدة يسلم الحديد مستحقاته

مطالبة الأندية ببدل إنارة الملعب.. أنس يتألق والبخيت يصعد.. وسؤال عن الرابطة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
التفاصيل المالية ترجح رحيل مدرب الرمثا
بات الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم بقيادة جمال محمود، مرشحا للرحيل عن الفريق، بسبب الأوضاع المالية الصعبة في النادي، التي لا تمكن اللجنة المؤقتة من الايفاء برواتب المدربين.
ووفق المعلومات فإن جمال محمود ورفاقه، تفاجأوا بعزم اللجنة المؤقتة استثناء الجهاز الفني من الرواتب المفترض توزيعها على اللاعبين اليوم، الأمر الذي لم يلق قبولا كثيرا عن المدربين الذين يطالبون النادي برواتب عدة أشهر.
وتشير المعلومات أن النادي والمدرب بات لديهما رغبة بالانفصال الودي، بسبب عدم قدرة اللجنة المؤقتة على الانتظام بصرف رواتب المدربين، كما أن الجهاز الفني يشعر بصعوبة تحقيق طموح الجماهير بالفوز بلقب الدوري، في ظل ضعف الإمكانات المادية.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسما للموضوع، باتجاه الانفصال بالتراضي، ما لم تطرأ تغييرات على التفاصيل المالية.
تفاصيل اجتماع الرمثا بسبعة لاعبين
عاد لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم للتدريبات أمس السبت، بعد فترة احتجاب استمرت حوالي 5 أيام، احتجاجا على عدم تسلم المستحقات.
وشهد مقر النادي يوم الخميس الماضي، اجتماعا اقتصر على 7 لاعبين مؤثرين، انتهى بالاتفاق على عودة التدريبات، مقابل وعود قطعتها اللجنة المؤقتة، بتسليم المستحقات.
الاجتماع الذي غاب عنه رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، وحضره عضوان من اللجنة، شهد دعوة اللاعبين المؤثرين وأصحاب الرواتب المرتفعة في النادي وهم: حمزة الدردور ومصعب اللحام وحسان زحراوي ومالك شلبية ومهند خيرالله وعمر مناصرة وعامر أبو هضيب.
ودار حوار ونقاش بين اللجنة واللاعبين، انتهى بالاتفاق على أن تقوم اللجنة اليوم الأحد، بصرف راتب شهر لهؤلاء اللاعبين الذين يحصلون على رواتب مرتفعة، فيما يحصل بقية اللاعبين الشباب على راتب شهرين، بسبب ضعف قيمة رواتبهم، على أن يتم صرف راتب شهر لجميع اللاعبين قبل عيد الفطر.
ولاقى هذا الاتفاق قبول الجميع، وبالتالي الإعلان عن عودة التدريبات، اعتبارا من يوم أمس السبت.
المفاجأة في الاجتماع، كان حضور الرئيس السابق لنادي الرمثا رائد النادر، الذي لم يتابع الاجتماع منذ بدايته، بل دخل الاجتماع بعد مضي فترة من الوقت، من دون أن يتدخل في النقاشات.
وأثار حضور النادر للاجتماع، تساؤلات واستفسارات طرحها لاعبون ومتابعون، قبل الاجماع على أن النادر يعتبر من الشخصيات التي دعمت النادي ماديا، وله فضل كبير على فريق كرة القدم الذي تلقى دعما مناسبا خلال فترة رئاسة الرئيس السابق.
الوحدة السعودي يسلم الحديد كل مستحقاته
سلم نادي الوحدة السعودية، المدرب الأردني محمود الحديد كل مستحقاته المالية المترتبة على النادي، وبالتالي توقيع المخالصة بين الطرفين.
وكان نادي الوحدة قرر اعفاء الحديد من مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم، بسبب تراجع نتائج الفريق بدوري المحترفين.
واحتاج الحديد الذي ما يزال يتواجد في السعودية، لعدة أسابيع لتوقيع المخالصة والحصول على كامل مستحقاته، وهو ما حصل قبل حوالي 3 أيام، بعد عدة اجتماعات تم فيها الاتفاق على قيمة المستحقات.
وينتظر الحديد تأمينه بحجز طيران، للعودة إلى عمان، حيث يتوقع أن يعود المدرب إلى المملكة خلال الأسبوع الحالي.
ذيب وقصي ومنير ينتظرون رواتبهم
أكد الجهاز الفني لفريق مغير السرحان لكرة القدم المكون من المدير الفني عامر ذيب، والمدرب العام قصي أبو عالية، والمدرب المساعد محمد منير، أنهم ينتظرون رواتبهم المتأخرة من النادي.
وقاد المدربون الثلاثة فريق مغير السرحان، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في الموسم الماضي.
وأكد المدربون في تصريح لـ”الغد”، أن العلاقة الطيبة التي تربطهم بإدارة النادي وجماهيره، دفعتهم لعدم تقديم شكوى حتى الآن، رغم مرور فترة طويلة على استحقاق المبلغ، متمنين أن يحصلوا على رواتبهم المتأخرة بشكل ودي.
وكشف المدربون عن مطالبتهم بحوالي 15 ألف دينار، وهي قيمة مستحقاتهم الثلاثة عن الأشهر المتأخرة.
الحسين يتحدث عن خصومات مالية على بطران
تحدث نادي الحسين إربد، عن خصومات مالية كثيرة فرضت على المحترف الفلسطيني السابق في فريق كرة القدم اسلام بطران، معتبرا أن مطالبة المحترف بمبلغ 4500 دولار مبالغ فيه.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طالب الحسين إربد بدفع 4500 دولار للاعب الفلسطيني، إثر شكوى سبق وأن تقدم بها المحترف بطران.
وأوضح النادي أن اللاعب تبقى له حوالي 2500 دولار فقط، حيث خضع لخصومات كثيرة من ضمنها، التغيب عن التدريبات، ورفض إجراء فحص كورونا. وقال الحسين إربد: النادي تعاقد مع بطران لمدة 3 أشهر، مقابل راتب شهري مقداره 4500 دولار، حيث تم دفع راتب شهرين، فيما لم يتم دفع راتب الشهر الثالث، بسبب وجود خصومات على المحترف، موضحا أن محامي النادي سيقوم بالرد على اللاعب الفلسطيني.
بني ياسين يتألق أمام الغرافة
تألق نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين بشكل لافت، مع فريقه المرخية القطري، في المباراة التي جرت أول من أمس الجمعة، في افتتاح مشوار فريقه ببطولة كأس الاتحاد القطري.
المباراة التي انتهت بفوز المرخية على الغرافة بنتيجة 3-2، شهدت تسجيل بني ياسن هدفا جميلا بالرأس، وعلى طريقة “الغوص”، ما أثار اطراء المتابعين.
وقرر الاتحاد القطري لكرة القدم، تنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس الاتحاد التي انطلقت الخميس الماضي، لاتاحة المجال أمام جميع الفرق (دوري نجوم قطر والدرجة الثانية)، للتواصل مع المنافسات في رمضان، بدلا من الخلود للراحة، بهدف تطوير مستوى الفرق القطرية.
ويشارك في البطولة 17 فريقا يمثلون فرق دوري المحترفين والدرجة الثانية، باستثناء الفرق المشاركة بدوري أبطال آسيا.
يشار إلى أن فرق دوري الدرجة الثانية في قطر، تشهد تواجدا لافتا لنجوم الكرة الأردنية أمثال بهاء فيصل وخليل بني عطية (الشمال) ويوسف الرواشدة (معيذر)، وأنس بني ياسين (المرخية).
الاتحاد يفاجئ أندية المحترفين
فاجأ اتحاد كرة القدم أندية المحترفين، التي تتدرب على ملعب البولو ليلا، خلال شهر رمضان المبارك، بضرورة دفع مبلغ معين، ربما يصل إلى 75 دينارا عن كل تدريب، وهو بدل كهرباء واضاءة.
وأرسل اتحاد الكرة كتابا رسميا للأندية، يوضح فيه ضرورة دفع بدل كهرباء، عن كل تدريبي ليلي.
خطاب الاتحاد فاجأ الأندية، التي اعتبرت أن هذا الخطاب لا يعتبر منطقيا، لا سيما وأن الأندية تعاني أصلا من ضائقة مالية.
وقال أحد مسؤولي الأندية: أغلب أندية المحترفين، لا تقوى على تأمين رواتب لاعبيها، بل أن أندية لا تستطيع توفير مياه للاعبين خلال التدريب، ليأتي الاتحاد ويطلب بدل اضاءة.
مسؤول آخر قال: “الأندية طفرانة، والاتحاد يطالب بدفع فاتورة الكهرباء”، متنبئا بأزمات مالية غير مسبوقة للأندية منتصف الموسم الكروي الحالي، نتيجة تلاشي القدرات المالية.
الحكام ينتقدون توقيت تدريب الثلاثاء
انتقد عدد من حكام دوري المحترفين لكرة القدم، توقيت التدريب الأسبوعي الذي يقام يوم الثلاثاء، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
وارسلت دائرة الحكام في اتحاد الكرة، رسالة للحكام، تبلغهم بأن موعد تدريب الثلاثاء المقبل، سيكون عند الساعة التاسعة مساء، على ملعب البولو.
واعتبر حكام خاصة القاطنين خارج عمان، وتحديدا في اربد، موعد التدريب غير مناسب اطلاقا، مطالبين بتأخيره حتى العاشرة أو العاشرة والنصف.
وقال الحكام الذين تبنوا هذه الملاحظة، أن موعد الافطار (أذان المغرب)، يحين عند السابعة والربع تقريبا، ويحتاجون لبعض الوقت لتناول الافطار، قبل أن يهرولوا إلى عمان للحاق بالتدريب، حيث تحتاج الطريق إلى ساعة وعشر دقائق تقريبا، وبالتالي الوصول على موعد التدريب أو التأخر قليلا، وهو أمر صعب، خاصة وأنهم يحتاجون لوقت أكبر لهضم الطعام.
وبين الحكام أن تأخير موعد التدريب يعتبر مناسبا للجميع، متمنين على دائرة الحكام الأخذ بملاحظتهم والعمل على تعديل الموعد.
خطاب وثائر ضمن تشكيلة دوري الأبطال
تواجد نجما فريق الوحدات لكرة القدم طارق خطاب وأحمد ثائر، في تشكيلة الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا التي انطلقت منافساتها الأربعاء الماضي.
واختار الاتحاد الآسيوي لاعبي الوحدات خطاب وثائر، بعد تألقها اللافت في المباراة الأولى أمام فريق النصر السعودي.
البخيت يعود لدوري المحترفين الإماراتي
عاد فريق الإمارات الذي يلعب في صفوفه لاعب المنتخب الوطني ياسين البخيت، إلى مصاف دوري المحترفين الإماراتي، بعد أن ضمن المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى.
وضمن فريقا العروبة والإمارات، احتلال المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى، رغم بقاء جولة واحدة على نهاية الدوري، وبالتالي صعودهما رسميا إلى دوري المحترفين.
وكان البخيت يلعب بداية الموسم الحالي مع فريق الظفرة أحد أندية دوري المحترفين بالإمارات، قبل أن يتم الاستغناء عنه بين المرحلتين، لينتقل لفريق الإمارات، ويساعده في العودة لدوري المحترفين.
رياضيون يسألون عن مصير رابطة الأندية
تساءل رياضيون في أندية المحترفين، عن رابطة الأندية التي تحدثت عنها الأندية واتحاد الكرة منذ فترة طويلة، قبل أن تختفي ويتلاشى ذكرها في الأونة الأخيرة.
وتحاور متحدثون في الشأن الكروي بالقول: “ماذا حدث برابطة الأندية”، مشيرين إلى أن الاندية وخلال اجتماعاتها الأولى، أعلنت البدء في خطوات تأسيس الرابطة، والشروع بإصدار التعليمات والتشريعات، قبل أن يختفي الحديث عن هذا المشروع.
وأطلق المتحاورون العنان لتفسيراتهم وتحليلاتهم بهذا الشأن، متحدثين عن الكثير من الأمور التي تجعل من انشاء الرابطة مشروعا صعبا ولكنه مهما رغم الأوضاع الحالية للأندية.

كواليس النجوم

* المحترف الأردني في فريق خيطان الكويتي جيمي سياج، سجل هدفا جميلا في مرمى الساحل، في المباراة التي جرت أول من أمس بالدوري الكويتي، وانتهت بنتيجة 2-0… سياج سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 78، عندما تسلم الكرة واستدار بشكل جميل، قبل أن يسجل في المرمى.
* متابعون لدوري المحترفين، حملوا اتحاد الكرة مسؤولية تدهور المستوى الفني للمباريات، بسبب استعجال الاتحاد في اقامة الدوري، و”سلق المباريات”..المتابعون تساءلوا عن الأسباب التي دفعت اتحاد الكرة، لاعتماد ملعب الأمير محمد بالزرقاء (عشب صناعي)، ملعبا بيتيا لعدد من الأندية، معتبرين أن هذا الملعب سبب “دمار” المستوى الفني، وسبب إصابة الكثير من النجوم، متمنين الغاء المباريات التي تقام على هذا الملعب بالدوري، أو تقليصها قدر الامكان.
* المعلومات الواردة من نادي البقعة، تفيد أن الإدارة بذلت جهدا كبيرا لتأمين رواتب للاعبي الفريق والجهاز الفني الذين تسلموا جزءا من مستحقاتهم.. الإدارة رصدت مكافآت مالية في حال تحقيق الفوز في مباراة يوم غد مع الفيصلي بالدوري، إلى جانب مكافآت في حال تحقيق الانتصارات في المباريات الآخرى القادمة.
* نجوم سابقون في كرة القدم الأردنية، توقعوا أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من تشكيل اللجان المؤقتة لإدارة أندية بدوري المحترفين لكرة القدم، بسبب فشل بعض الإدارات في إدارة أنديتهم، وتكبيدها ديونا كثيرة، وعدم القدرة على تأمين مستحقات اللاعبين والمدربين… النجوم اشاروا إلى أن كرة القدم الأردنية تعاني ظروفا صعبة، بسبب المشاكل المادية التي ضربت كل التفاصيل، بما في ذلك المستويات الفنية.
* مدربون كرروا مناشدتهم لاتحاد كرة القدم، باعفاء المدرب المشتكي من رسوم تقديم الشكوى والبالغة 400 دينار.. المدربون طالبوا بمعاملتهم كمعاملة اللاعب المشتكي الذي تم إعفاؤه من رسوم الشكوى.
* لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، يتدربون ليلا على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بسبب غياب الإنارة عن ملعب النادي.. المعلومات تفيد أن عطلا في محول الكهرباء في النادي الفيصلي تسبب في عدم إنارة الملعب، بانتظار حضور الجهة المعنية لإصلاح العطل.
* شخصيات رياضية تحدثت لـ”الغد” عن أمور غريبة عجيبة تحدث في اتحاد الكرة، من قبل بعض الموظفين.. المتحدثون تمنوا لو تتاح لهم الفرصة للحديث عن هذه التجاوزات لأمانة السر في الاتحاد، أملا في معالجتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock