أخبار النجومالرياضة

تفاصيل اجتماع الرمثا والاتحاد.. الكويت يطلب تأجيل التصفيات.. “الثانية” تطالب بالدعم أو الإلغاء

الوحداتية يتابعون مباراتين من الفندق.. والتدريبات الليلية متاحة للجزراوية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تفاصيل اجتماع الرمثا مع اتحاد الكرة
شهد مقر اتحاد كرة القدم، اجتماعا يوم أمس بين الاتحاد ونادي الرمثا، لمناقشة الحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة الرمثا والسلط التي اقيمت أول من أمس، وانتهت بفوز السلط بنتيجة 1-0.
الاجتماع الذي استمر لحوالي ساعة ونصف الساعة، حضره من جانب الاتحاد الأمين العام سمر نصار، وفليح الدعجة ومسؤول التحكيم ناصر درويش، فيما مثل الرمثا في الاجتماع أمين السر محمد أبو عاقولة.
وشهد الاجتماع تقديم الرمثا احتجاجا رسميا على التحكيم، الذي احتسب ركلة جزاء لصالح السلط، وطرد لاعبي الرمثا حمزة الدردور ومحمد وائل الزعبي.
ووفق التفاصيل، فإن الرمثا احتج على تصرفات الحكم في المباراة، كما احتج على ركلة الجزاء التي تم احتسابها، وعلى حالتي الطرد، حيث دار نقاش تم فيه الإشارة إلى أن الحكم ربما لم يكن متمركزا بشكل جيد عند احتساب ركلة الجزاء، ما يثير شكوكا حول صحتها، وفق ما دار في الاجتماع، في انتظار قرار الفصل بعد التدقيق والتمحيص. ووعد الاتحاد بإصدار قرارات قريبة بشأن أحداث المباراة، وتفاصيل حول احتجاج الرمثا وحالتي الطرد، حيث دار نقاش في الاجتماع، يشير إلى أن الحكم كان بإمكانه التعامل بروح القانون في حالة الطرد الثانية التي طالت محمد وائل الزعبي.
وتواجد في مقر اتحاد الكرة، لاعبا الرمثا الدردور والزعبي، اللذان قاما أمام مسؤولي الاتحاد، بشرح ما جرى في المباراة، متمنين انصاف ناديهما الذي تعرض لظلم في المباراة وفق حديثهما. ويخشى عدد من جمهور الرمثا، أن يقوم الحكم بالكتابة باللاعبين الدردور والزعبي، وبالتالي حرمانهما لأكثر من مباراة.
منتخب الكويت يطلب تأجيل التصفيات أو اقامتها في بلد محايد
خاطب الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الاتحاد الدولي “فيفا”، لطلب تأجيل منافسات المجموعة الثانية، من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.
ويلعب المنتخب الكويتي في المجموعة التي تضم إلى جانبه المنتخب الوطني “النشامى”، إلى جانب منتخبات استراليا والصين تايبه ونيبال.
ويحل المنتخب الكويتي ضيفا على نظيره الأسترالي في 8 تشرين الأول (أكتوبر ) المقبل، قبل أن يستضيف منتخب “النشامى” يوم 13 من نفس الشهر.

المدير الفني لفريق الرمثا عيسى الترك- (من المصدر)


ووفق خبر نشرته صحيفة “الجريدة” الكويتية في عددها الصادر أمس الأحد، فقد أرجع اتحاد الكرة الكويتي السبب في طلبه إلى وجود صعوبة في التنقل بين الدول، بسبب انتشار فيروس كورونا. وقالت الصحيفة الكويتية: “يستند الاتحاد في طلبه، إلى عدم حصوله على الموافقة من الاتحاد الأسترالي على إقامة معسكر تدريبي هناك، وكذلك عدم تحديد موعد المغادرة، حيث أفاد الجانب الأسترالي بأن هذا الأمر بيد السلطات الصحية”.
وأكدت الصحيفة الكويتية، أن اتحاد الكرة الكويتي لن يمانع في إقامة المباريات المتبقية من التصفيات بنظام “التجمع”، على أن تقام في دولة محايدة لا تعاني من انتشار الفيروس، وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، لكن القرار يتطلب موافقة جميع منتخبات المجموعة.
لاعبو الوحدات يتابعون مباراة السلط والرمثا ثم برشلونة
منح المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، لاعبي فريقه فرصة متابعة مباراة السلط والرمثا التي جرت على ستاد عمان، قبل أن يسمح لهم بمتابعة مباراة برشلونة أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا. وتواجد لاعبو الوحدات أول من أمس في الفندق، حيث دخلوا في معسكر مغلق استعدادا للقاء معان الذي جرى أمس الأحد.
وأثناء معسكر “الوحداتية” في الفندق، سمح أبو زمع للاعبين بمتابعة مباراة السلط والرمثا التي بدأت عند الثامنة والنصف مساء، قبل أن يسمح لهم بمواصلة حضور المباريات، ومتابعة مباراة برشلونة ونابولي بدوري أبطال أوروبا، حيث انقسم لاعبو الوحدات بين مشجع لبرشلونة ومشجع لنابولي. وشجع لاعبون من الوحدات فريق نابولي، نكاية بفريق برشلونة، كونهم يشجعون أصلا فريق ريال مدريد الذي ودع البطولة الأوروبية الجمعة الماضي أمام مانشستر سيتي.
أندية الدرجة الثانية تطالب بالغاء الدوري أو زيادة الدعم
طالبت أندية الدرجة الثانية رسميا، اتحاد كرة القدم بالغاء الدوري، أو زيادة مخصصات الأندية، لمساعدتها على تجاوز الأزمة التي تعيشها صناديق الأندية، نتيجة تداعيات كورونا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، بين أمين عام اتحاد الكرة سمر نصار، واللجنة الممثلة عن أندية الدرجة الثانية التي تضم أندية شباب حوارة ومادبا وجرش والحمرا.
وأكدت الأندية، أن المبلغ المالي الذي يحصل عليه كل ناد من اتحاد الكرة، والبالغ 12 ألف دينار، لا يفي بالغرض، وبالتالي ضرورة رفع المبلغ، بحيث يحصل كل ناد على نصف ما يتقاضاه نادي الدرجة الأولى، أو إعلان إلغاء الدوري.

الواعد محمد مراد الزعبي- (من المصدر)


وناقش اتحاد الكرة مقترحات الأندية، وما يترتب عليها من انعكاسات سلبية، خاصة فيما يتعلق بالغاء الدوري، والعقود التي أبرمتها الأندية مع لاعبين، لتعلن الأندية استعدادها لتحمل تبعات هذا الموضوع في حال اتخاذ قرار بالغاء الدوري.
واعتبرت الأندية أن قرار الإلغاء ربما يكون الأفضل في ظل الظروف الصحية الحالية، والأوضاع المالية المتردية للأندية.
ووعد اتحاد الكرة أندية الدرجة الثانية بدراسة المقترحات، قبل الرد عليها.
يشار إلى أن أندية الدرجة الأولى سبق وأن طالبت أيضا بإلغاء الدوري، أو اقامة الدوري والغاء الهبوط، في انتظار رد الاتحاد.
الجزراوية يتدربون ليلا بعد عودة التيار الكهربائي
باتت التدريبات الليلية متاحة أمام لاعبي فريق الجزيرة لكرة القدم، بعد أن عاد التيار الكهربائي للملعب ومقر النادي، بعد فترة انقطاع، بسبب عدم تسديد النادي للفواتير المتراكمة عليه.
وشهد أول من أمس، أول تدريب ليلي للاعبين بعد فترة انقطاع طويلة، الأمر الذي ساهم في رفع معنويات اللاعبين الذين يحبذون التدريبات المسائية في مثل هذه الأجواء الحارة، خاصة وأن عددا كبيرا من مبارياتهم تجري ليلا في اطار منافسات دوري المحترفين.
ووفق المعلومات، فإن نادي الجزيرة قام بدفع حوالي 3 آلاف دينار لشركة الكهرباء، من أصل 7 آلاف دينار متراكمة على النادي، ما دفع الشركة لاعادة التيار إلى الملعب، بعد حجبه لفترة طويلة بسبب عدم تسديد الفواتير.
وتمنى لاعبون في الجزيرة أن لا يعود التيار الكهربائي للانقطاع مرة أخرى، مؤكدين حاجتهم لاستخدام ملعبهم في مختلف الأوقات والظروف.
الترك يكرس نهج المدرب المحترف ونال احترام الجميع
كرس المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عيسى الترك، نهج المدربين الكبار والمحترفين، من خلال تعامله الاحترافي بعد المباراة التي شهدت حالتي طرد وخسارة، وتوتر في الأعصاب.
الترك تعامل باحترافيه وبروح المدربين الكبار، عندما أصر على لقاء الحكام بعد المباراة لمصافحتهم، وقبلها كان يهنئ المدير الفني لفريق السلط جمال أبو عابد، بكل روح رياضية.
الترك حاضر بلاعبيه بعد المباراة، وتحدث عن الأخطاء بعقلانية وترو رغم الأجواء المشحونة، قبل أن يحفز لاعبيه، ويؤكد لهم أن الفريق القوي هو الذي ينهض بعد الكبوة، وأن الدوري ما يزال في بدايته، والتعويض ممكن.
وكشف متابعون لمشهد المباراة، عن اعجابهم بأداء الترك الذي سيطر على انفعالاته، وكان بمثابة القائد الذي ساعد لاعبيه على امتصاص آثار الخسارة، قبل أن يعاتبهم على الأخطاء، ومن ثم شحذ هممهم استعدادا للمباريات المقبلة من الدوري الذي ما يزال طويلا.
جمهور رمثاوي مندهش من تراجع أداء اللحام
أبدى عدد من مشجعي نادي الرمثا، دهشتهم للتراجع الملحوظ في أداء اللاعب مصعب اللحام، خاصة في المباراة الأخيرة أمام السلط الذي ظهر فيها مصعب “مترهلا” وغير قادر على تقديم المستوى المأمول، ما استدعى استبداله.
وطالب متحدثون لـ”الغد”، الجهاز الفني لفريق الرمثا، بضرورة التنبه لملاحظة انحدار مستوى اللحام، وضرورة العمل على تقويمه، أو منح فرصة المشاركة للاعبين آخرين قادرين على إثراء الفريق.
وتساءل أحد المشجعين عن الأيام الخوالي للحام، التي كان يقدم فيها مستويات رائعة، تقود الرمثا لتحقيق الانتصارات قبل أن يتراجع مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

كواليس النجوم

• اتحاد الكرة الكويتي، يدرس حاليا، إمكانية عدم استدعاء المحترفين الأجانب الذين يلعبون في الدوري الكويتي، ويتواجدون حاليا خارج الكويت، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا.. في حال تطبيق هذا المقترح، فإنه سينطبق على لاعب المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن الذي يحترف في النصر الكويتي ويتواجد حاليا في عمان.. بهاء ينتظر فتح حركة الطيران، للالتحاق بفريقه الكويتي، خاصة وأن الدوري الكويتي ينطلق يوم غد الثلاثاء.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن تدخل أحد زملائه في انتقاله إلى فريق آخر، مقابل حصول زميله على مبلغ من الصفقة.
• نادي السلط يواصل رصده لأوضاع محترفيه الكاميروني والليبي اللذين يعانيان من عدم القدرة على الالتحاق بالفريق، بسبب تواجدهما خارج المملكة، بسبب ظروف كورونا… إلى ذلك، ينتظر السلط جاهزية لاعبه عبدالله ذيب الذي احتجب أخيرا بسبب الإصابة.. اللاعب ربما يكون قادرا على المشاركة في المباراة المقبلة.
• لاعبو الرمثا الجالسين على مقاعد البدلاء، في مباراة الفريق الأخيرة أمام السلط، وصفوا حكم المباراة أحمد يعقوب بالانفعالي والعصبي، لصراخه الدائم على اللاعبين.. أحد اللاعبين أشار إلى أن غياب الجمهور، يكشف عن انفعالات الحكام التي تظهر أصواتهم واضحة في ارجاء الملعب.
• أحد الأندية كشف أن الضائقة المالية بدأت تضرب فرق الكرة النسوية في النادي، التي تعاني كثيرا من غياب الموارد المالية.. اللاعبات والمدربون لم يحصلوا على حقوقهم المالية منذ فترة طويلة، ما يؤثر على مستقبل الكرة النسوية.
• في حركة لاقت اطراء واشادة الكثيرين، حرص جمهور معان على كتابة يافطة ترحب بفريق الوحدات في المباراة التي اقيمت يوم أمس، واعتبرت على أرض فريق معان.. المباراة جمعت المتصدرين للدوري قبل المباراة.
• أكاديمية نادي الرمثا لكرة القدم، تضم العديد من المواهب المتميزة، من ضمنها الواعد محمد مراد الزعبي الذي يبلغ من العمر 13 عاما.. متابعون لهذا اللاعب، اشاروا إلى أن اسلوب لعبه يشابه أسلوب لعب النجم محمد أبو زريق “شرارة” الذي يحترف حاليا في فريق السيلية القطري، مؤكدين أن هذه الموهبة الصغيرة، سيكون لها شأن كبير في الكرة الأردنية في السنوات المقبلة.
• الكثير من أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم، لم تتعاقد مع مدربين ولاعبين، بسبب ضبابية الرؤيا، واحتمالية تأجيل الدوري.. الأندية أكدت أنها لن تغامر بالتعاقدات بسبب شح الامكانات.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock