تفاصيل المنخفض المطري نهاية الأسبوع

أمطار مطر
أمطار مطر

تبقى الأجواء باردة نهار اليوم الأربعاء في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بحسب ما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية.

اضافة اعلان

وتتكاثر كميات الغيوم مساء اليوم وتتحول الأجواء إلى غائمة جزئيا، ويحتمل- لفترة محدودة- سقوط زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

أما يوم غد الخميس، فتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ووفق توقعات الإدارة، تتأثر المملكة الجمعة تدريجيا بامتداد منخفض جوي يتمركز على سواحل مصر، حيث تسود أجواء باردة وغائمة جزئيا، ويتوقع أثناء النهار هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة.

ومع ساعات ليل الجمعة، تتكاثر كميات الغيوم وتصبح الأجواء غائمة وتهطل زخات من الأمطار في أغلب مناطق المملكة، وقد تكون الهطولات غزيرة أحيانا في ساعات الليل المتأخرة ولفترة محدودة في أجزاء من المناطق الجنوبية؛ بما فيها مدينة العقبة، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار، خصوصا في مناطق البادية.

أما السبت، فتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع سقوط زخات من الأمطار بين الحين والآخر في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون الهطولات أثناء النهار غزيرة أحيانا في جنوب وشرق المملكة؛ بما فيها مدينة العقبة، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا.

وقد تتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتكون مثيرة للغبار، خصوصا في مناطق البادية.

إقرأ المزيد :