تفاصيل عن حياتنا قبل الإنترنت

عمان- الغد- الإنترنت شيء رائع جعل كل المعلومات حرفيا في متناول أيدينا، وسهل التواصل بين الملايين من جميع أنحاء العالم مع بعضهم بعضا في ثوان معدودة، وأصبحت حياتنا تعتمد عليه بشكل كامل حتى ان البعض لا يتخيلون كيف كانت الحياة قبل الإنترنت.اضافة اعلان
وإذا كنت من مواليد أوائل التسعينيات أو ما قبلها، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع"، ستحاول شخصيات ديزني تذكيرك ببعض تفاصيل الحياة قبل الإنترنت، أما إذا كنت أصغر سنا فغالبا لم تعاصر الحياة قبل الإنترنت، فستفاجئك بهذه التفاصيل:
- حين نحتاج لمعرفة معلومة كنا نبحث عنها في الكتب، وليس "غوغل" وهو ما كان يستغرق وقتا أطول، ولكنه يسمح لنا بمصادفة عشرات المعلومات الأخرى التي لم نكن لنعرفها أبدا.
- حين نقرر الخروج لزيارة مكان جديد لم نذهب إليه من قبل، كنا نحتاج إلى تكوين ورسم خريطة خاصة له بأيدينا، نوضح عليها العلامات التي وصفها لن من يعرف الطريق ونحافظ عليها بحرص لأن "خرائط غوغل" لم تكن موجودة.
- حين نحاول التواصل مع شخص يتحدث لغة أخرى، لم يكن بإمكاننا أن ننسخ ونلصق حديثه في أحد مواقع الترجمة، أو نترجم ما نود قوله في دقائق.
- بعد أن ندون ملحوظة ما، كانت أيدينا بالكامل تتلوث بالحبر.
- كان التواصل بالعينين أمرا طبيعيا جدا في أيام ما قبل الإنترنت، وكان من الغريب أن نتحدث إلى شخص لا نرى وجهه أو لا ينظر في عيوننا.
- قبل الذهاب إلى مطعم جديد أو الحجز فيه، لم يكن بإمكاننا أن نبحث على الإنترنت عن مراجعة الزوار السابقين للمطعم، بل كنا نذهب ونجرب بأنفسنا.