آخر الأخبارالغد الاردني

تفويج الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة

عامر خطاطبة

المدينة المنورة – بدأت أمس الخميس عملية تفويج الحجاج الأردنيين من منطقة ميقات أهل الشام “أبيار علي” في المدينة المنورة الى مكة المكرمة، بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة.
وقال الخلايلة للصحفيين المرافقين لبعثة الحج الأردنية، ان عملية التفويج بدأت منذ ساعات الصباح واستمرت حتى العصر، مؤكداً للحجاج ان الخدمات التي تنتظرهم في مكة المكرمة ستنال رضاهم.
وأضاف أن جميع الحجاج الأردنيين بخير ولم تسجل اي حوادث تذكر، مشيراً الى انه سيجري الانتهاء من تفويج الحجاج القادمين بشكل نهائي غداً الجمعة، وذلك لغايات تسهيل عملية تسكينهم في فنادق مكة المكرمة، علما أن عملية التفويج تتم بكل يسر وسهولة.
وأكد الخلايلة ان على جميع البعثات المرافقة للحجاج الأردنيين المتابعة الميدانية بشكل دائم ومستمر لأوضاع الحجاج، ومعالجة أي ملاحظة ترد منهم، والتنسيق الكامل فيما بينهم.
كما أشار الخلايلة إلى أنه جرى العمل على إرسال البعثة الادارية لمكة المكرمة لاستلام الفنادق والتأكد من جاهزيتها مسبقاً لاستقبال الحجاج فور وصولهم، مبيناً أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.
وشارك في عملية التفويج رئيس وأعضاء البعثة الاعلامية الأردنية، حيث اشادوا بالترتيبات المتعلقة بالحجاج الاردنيين منذ وصولهم قبل أيام للمدينة المنورة والخدمات الفندقية والطعام، وقرب مساكنهم من الحرم النبوي الشريف، إضافة إلى تجاوب البعثة الادارية مع كافة الملاحظات التي ترد إليها من الحجاج والاعلاميين.
بدوره قال رئيس البعثة الاعلامية الزميل جميل البرماوي، أنه ومن خلال المتابعة الميدانية لفريق البعثة لاحوال الحجاج تبين أن وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة أعدت خطة محكمة لتسكين الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لغاية الآن، متمنيا أن تسير الامور في مكة المكرمة ومشاعر الحرام بعرفات ومنى بذات المستوى من التنظيم والمتابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock