أخبار محليةاقتصاد

تقديم إستراتيجية التحول الرقمي لمجلس الوزراء الشهر الحالي

إبراهيم المبيضين

عمان- أكد مصدر حكومي مطلع أمس أن الحكومة ممثلة بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة شارفت على الانتهاء من صوغ الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي بشكلها النهائي متوقعا تقديمها الى مجلس الوزراء بهدف الموافقة عليها واقرارها خلال الشهر الحالي.
واوضح المصدر – الذي فضل عدم نشر اسمه – ان العمل يجري ايضا على اعداد خطة تنفيذية تتضمن تواريخ محددة لكل البرامج والمشاريع التي من المخطط انجازها ضمن استراتيجية التحول الرقمي، حيث ستقدم هذه الخطة مع الاستراتيجية في وقت واحد لاقرارهما والموفقة عليهما حتى يجري العمل بهما في المرحلة المقبلة لقيادة وتنظيم مسيرة التحول الرقمي في الاردن.
وقال المصدر ان الاستراتيجية تتضمن كل الامور والمحاور التي تنظّم وتوجه برامج ومشاريع التحول الرقمي في الاردن بخطوطها العامة وتضمن تنفيذها بالشكل الافضل وفي الاوقات المناسبة وفقا لخطة تنفيذية.
واشار المصدر الى ان وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وضمن مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الممول من البنك الدولي قد طرحت عطاء لاستقطاب جهات متخصصة بهدف مراجعة الاستراتيجية وتقييمها واخراجها بشكل يتوافق مع التوجهات العالمية، لافتا الى ان احالة العطاء تحتاج الى فترة تزيد على الشهر، ثم يصار الى البدء بالعمل عليها.
وقال ان تقديم الاستراتيجية الى مجلس الوزراء لاقرارها خلال الشهر الحالي وقبل احالة عطاء المراجعة جاء بهدف التسريع من العمل، لحين احالة عطاء المراجعة حيث ستكون الاستراتيجية جاهزة ومقرة لمراجعتها مع شير العمل دون توقف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock