منوعات

تقرير جديد يفند خرافات تتعلق بالغذاء الصحي لمرض السكري

نيويورك – يبدد تقرير جديد صادر عن مركز هارفارد للاصدارات الصحية خرافات شائعة تتعلق بغذاء مرضى البول السكري ويوضح ما هي الاطعمة التي يجب ان يتناولوها لمنع ارتفاع مستويات السكر بالدم.


وقال التقرير ان إحدى اكثر الخرافات شيوعا هي نظام غذائي لمرضى البول السكري يحظر السكر ويتضمن قائمة بمواد غذائية اخرى لتجنبها.


ويضيف التقرير قائلا “في الواقع فان النصيحة التي تقدم للمصابين بالبول السكري هي نفسها التي توجه لعموم الناس لكن هناك تشديدا اضافيا على مراقبة الوزن ومراقبة السكر بالدم وعوامل المخاطر بالنسبة لمرضى القلب”.


ويتضمن تقرير الغذاء الصحي لمرضى البول السكري من النوع الثاني والذي يقع في 48 صفحة وحرره الدكتور دافيد ناثان مدير مركز السكري ومركز البحوث الطبية العامة بمستشفى ماساتشوستس العام عناصر غذاء صحي واسس التخطيط للوجبات وطرقا لتقليل الوزن. كما يشمل 40 وصفة غذائية صديقة لمرض البول السكري.


وبإيجاز يوصي التقرير بتناول وجبة متوازنة بشكل جيد مع تنويع في الغذاء الصحي مع مراقبة السعرات الاجمالية والابقاء على النشاط الجسماني مع هدف كلي يتمثل في الوصول الى وزن صحي والحفاظ عليه.


كما يوصي التقرير المصابين بالنوع الثاني من مرض البول السكري بالاكثار من تناول الفواكه والخضراوات لكن مع الاقلال من البطاطا البيضاء واستبدال الدهون غير الصحية بالزيوت النباتية.


كما يشجع المصابين بالبول السكري على اختيار مواد نشوية معقدة بدلا من السكريات المنقحة وكذلك زيادة كمية الالياف التي يستهلكونها واختيار البروتينات الصحية بشكل اكبر مثل الحبوب والجوز والسمك والدواجن بدلا من اللحوم الحمراء وتناول مشروبات حكولية باعتدال فقط والحد من تناول الملح وتناول قدر وفير من الكالسيوم وفيتنامينات متنوعة يوميا.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock