تقرير لـ"الشؤون الفلسطينية" حول تطورات القضية الفلسطينية

عمان- أصدرت دائرة الشؤون الفلسطينية التقرير الشهري الذي يغطي أبرز تطورات القضية الفلسطينية خلال شهر ايلول (سبتمبر) الماضي.

اضافة اعلان

وتضمن التقرير عرضاً لتطورات عملية السلام ومواقف الأطراف المعنية منها، وتأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني، في خطابه امام الدورة العادية الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن مستقبل الأمن العالمي سيتشكل بناءً على ما يحدث في الشرق الاوسط، ودعوته المجتمع الدولي للعمل من اجل ايجاد حل سريع للقضية الفلسطينية.
وأشار التقرير الى تشديد جلالة الملك على أن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يستنزف الموارد، ويغذي نيران التطرف في جميع انحاء العالم، وأنه آن الأوان لإخماد هذا الحريق الذي يهدد الجميع.
كما تضمن التقرير تأكيد جلالة الملك، لدى لقائه نخبة من القيادات الفكرية والسياسية والاعلامية الاميركية، أن الاردن معني بالوصول الى سلام عادل وشامل ودائم، يُلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأن قيام دولة فلسطينية هي مصلحة اردنية عليا مثلما هي مصلحة فلسطينية عليا، وتشديد جلالته على ان اسرائيل تعي بأن السلام وحده هو ما يضمن أمنها واستقرارها واندماجها في محيطها وليس التمترس خلف عقلية القلعة. -(بترا)