أخبار محليةاقتصاد

تكريم أصحاب 20 فكرة في نهائي مسابقة ريادة الأعمال لليافعين

إبراهيم المبيضين

عمّان– تختتم يوم غد في عمان المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين 2021 التي سيجري خلالها تكريم أصحاب 20 فكرة ريادية لطلاب مدارس من مختلف محافظات المملكة بلغت النهائي.


وقد جرى اختيار هذه الافكار العشرين من بين 54 فكرة ريادية لطلاب أردنيين من مختلف محافظات المملكة شاركوا في المرحلة نصف النهائية للمسابقة التي تشرف عليها شركة “انتروجيت” – المؤسسة المتخصصة في نشر ثقافة الريادة والإبداع بين الصغار واليافعين، وبدعم من شركة “اورانج الأردن”.


وتهدف المسابقة إلى تعزيز مهارات الريادة والابتكار لدى طلبة المدارس ضمن الفئة العمرية (17-12 عاماً)، وتزويدهم بأدوات الابتكار اللازمة للخروج بأفكار ريادية وتحويلها إلى مشاريع، وتوجيههم إلى مسار ريادة الأعمال بدلاً من المسار الوظيفي لبناء جيل يخلق فرص العمل بدلا من البحث عنها في المستقبل.


وسيجري حفل الختام تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة باستضافة مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، وبمشاركة شركاء المسابقة العام الحالي : وزارة التربية والتعليم/ إدارة التعليم المهني والإنتاج، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، و”مصنع الأفكار” واحدة مبادرات مؤسسة ولي العهد، وملتقى طلال أبو غزالة المعرفي، مبادرة الأمل العامر، بالإضافة إلى منظمة أوكسفام، والاتحاد الأوروبي، وبرعاية شركة الإتصالات Orange.


وقالت المؤسسة لشركة ” انتروجيت” سمر عبيدات انه “التحق أكثر من 5468 طالبا، و77 مدرسة، ضمن 12 محافظة في المملكة في البرنامج التدريبي للمسابقة العام الحالي، والتي تاهل عنها في النهاية عشرون فريقا”.


وأوضحت أن المشاركين ضمن الفئة العمرية ( 12-17 عاما) مروا خلال رحلة تعلمهم في خمس مراحل رئيسة: المرحلة الأولى “مرحلة إطلاق الفكرة” والتي تزود من خلالها المشاركون بمفاهيم ريادة الأعمال والابتكار، وكيفية دراسة المشكلات والحاجات المجتمعية للخروج بفكرة ريادية.

المرحلة الثانية” مرحلة بناء نموذج العمل التجاري” والتي تمكنوا خلالها من بلورة افكارهم من خلال بناء نموذج عمل واضح، المرحلة الثالثة “مرحلة بناء نموذج العمل الأولي” حيث قدم مصنع الأفكار- احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الجلسات التدريبية حول التفكير التصميمي ودوره في بناء النموذج الأولي، أما في المرحلة الرابعة والخامسة فقد قام المشاركون بتطوير الخطط التسويقية والعروض التقديمية لمشاريعهم، التي تقدموا بها أمام لجنة من الخبراء والمختصين في ريادة الأعمال.


واشارت الى انه قد تأهلت 20 فكرة ريادية من مختلف محافظات المملكة لنهائيات السابقة ، والتي سيتم الإعلان عنها وتكريمها يوم غد في الحفل الختامي الذي ستعقده شركة Entro Gate حيث سيقدم راعي الاتصالات شركة أورنج، جوائز مالية مجموعها ألفا دينار لتتمكن من خلالها الفرق الفائزة من تطوير مشاريعها، بالإضافة إلى أجهزة محمولة، وأجهزة لوحية مقدمة للفائزين من ملتقى طلال أبو غزالة ومبادرة الأمل العامر، كما ستعلن Entro Gate عن المشاريع التي ستنضم لحاضنة أعمال برنامج ريادي الأعمال الصغير.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock