آخر الأخبار الرياضةالرياضة

تكريم لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم

عمان- الغد– تقيم اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، برئاسة محمد عليان، عند الساعة 7.30 من مساء اليوم، حفل عشاء يتخلله تكريم لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة، بمناسبة تأهل الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2019 للمرة الثانية في تاريخه.
ويقام الحفل برعاية وزير الثقافة والشباب د. محمد أبورمان في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب، بحضور أركان اللعبة من مسؤولين ولاعبين ومدربين وفنيين وممثلين عن وسائل الإعلام.
وسبق للجنة الأولمبية أن كرمت لاعبي المنتخب أيضا خلال حفل إفطارها السنوي في شهر رمضان الفضيل.
وكان المنتخب الوطني قد بلغ نهائيات كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في الصين من 31 آب (أغسطس) إلى 15 أيلول (سبتمبر)، بعد حلوله في المركز الثالث بمجموعته بالدور الحاسم من التصفيات الآسيوية.
وأسفرت قرعة النهائيات عن حلول المنتخب الوطني في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والدومنيكان، وسيلعب مباراته الأولى في الأول من أيلول (سبتمبر) أمام الدومينيكان، علما بأن جميع مباريات المجموعة ستقام في مدينة شينجن.
وكان لاعبو المنتخب الوطني قد انخرطوا في تدريبات بدنية وفنية مكثفة منذ الأول من نيسان (ابريل) الماضي، وخضعوا لراحة قصيرة في إجارة عيد الفطر؛ حيث من المتوقع أن يغادروا إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لإجراء أول معسكر تدريبي خارجي استعدادا للنهائيات.
وهذه ثاني مشاركة للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، بعد الأولى في تركيا العام 2010، وحينها خسر الفريق مبارياته الخمس بالدور الأول.
ومن المقرر أن ينضم إلى معسكر المنتخب لاحقا في الولايات المتحدة، اللاعب المغترب هاشم عباس، شقيق قائد المنتخب زيد عباس، علما بأن صفوف الفريق حاليا تضم 3 لاعبين مغتربين جدد هم زين وكيدن النجداوي وفريدي ابراهيم؛ حيث تعمل اللجنة المؤقتة على تأمين الضوء الأخضر من قبل الاتحاد الدولي (فيبا) من أجل الاستفادة من خدماتهم في الفترة المقبلة.
كما سينضم إلى تدريبات المنتخب الوطني خلال الفترة القبلة كل من محمد حسونة المحترف في دوري المناطق البرتغالي، ونجم فنربغشه أحمد الدويري، إضافة إلى المجنس دار تاكر الذي يلعب في صفوف سان لورنزو الأرجنتيني.
ويشرف على تدريب المنتخب الوطني المدرب الأميركي جوي ستايبينغ، ومساعده كيلتون تومسون، والمدرب العام للمنتخب وقائده السابق زيد الخص، إضافة إلى مدرب اللياقة البدنية جايسون أرنولد، ويتولى محمد الدباس مهمة المدير الإداري للمنتخب.
وسيكون المنتخب الوطني أيضا على موعد مع انطلاق تصفيات كأس آسيا 2021 ابتداء من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل؛ حيث أوقعته القرعة في المجموعة السادسة التي تضم كلا من كازاخستان وفلسطين وسيريلانكا، علما بأن أفضل مشاركة للمنتخب الوطني في النهائيات القارية كانت في العام 2011 تحت قيادة المدرب تاب بالدوين، عندما خسر المباراة النهائية بفارق نقطة أمام المنتخب الصيني المضيف، وحينها اختير صانع الألعاب ومدرب المنتخب الوطني السابق سام دغلس ضمن التشكيلة المثالية للبطولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock