فنون

تكريم ياسمين عبدالعزيز وسمير سيف في “الأقصر السينمائي”

عمان- الغد- يكرم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية المخرج المصري سمير سيف، والممثلة المصرية ياسمين عبدالعزيز في الدورة الـ9 للمهرجان، والتي ستعقد خلال الفترة من 6 إلى 12 آذار (مارس) المقبل.
وبين رئيس المهرجان، السيناريست سيد فؤاد، أن تكريم المخرج سمير سيف يأتي لما قدمه للسينما المصرية من أعمال متميزة ومتنوعة، تميزت بالجودة الفنية والتواصل مع الجماهير والتي شكلت الوجدانين العربي والأفريقي؛ حيث يعرض له فيلمه الأخير “أغسطنيوس ابن دموعها”، وهو إنتاج مشترك تونسي جزائري فرنسي.
وأشارت المخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان إلى سعادتها بتكريم الممثلة المصرية ياسمين عبدالعزيز، باعتبارها “من جيل النجوم الحالي”، والتي قدمت أفلاماً مبهجة أسعدت الجماهير، معتبرة “أن الكوميديا نوع مهم في السينما، وياسمين فرضت نمطاً سينمائياً إنسانياً جديداً حقق نجاحاً جماهيرياً وتجارياً كبيراً”.
وبدورها، وجهت ياسمين عبدالعزيز الشكر إلى إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على تكريمها في الدورة المقبلة، مؤكدة أهمية المهرجان وتفرده في الاهتمام بالسينما الأفريقية، مشيرة إلى أن سعادتها مضاعفة بهذا التكريم، لأنه يأتي في محافظة الأقصر؛ إحدى محافظات صعيد مصر المتعطش للسينما والثقافة.
ويهدي المهرجان الدورة التاسعة إلى اسم الفنان المصري الراحل فريد شوقي بمناسبة مئوية ميلاده، كما أنها مهداة لروح الممثل المالي ستيجيه كواياتي، والممثلة عقيلة راتب من مصر، بينما يستمر الفنان محمود حميدة بدوره كرئيس شرفي لهذه الدورة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock