آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم

تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

القدس المحتلة – كلف الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين مساء اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة الجديدة، لتبدأ بعد ذلك بشكل رسمي المفاوضات الائتلافية.
ووفقا لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، تسلم رؤوفين رفلين بعد ظهر اليوم النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست الحادية والعشرين من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي حنان ميلتسر.
وأعرب ريفلين “عن أمله في أن تعود الحياة إلى مجراها الطبيعي بقيادة حكومة كبيرة ومستقرة ستعكس قدر الإمكان رغبة الإسرائيليين جميعا”.
بدوره، قال رئيس اللجنة ميلتسر، إنها تمكنت من التغلب على جميع العقبات التي اكتشفت خلال عملية فرز الأصوات.
وفيما يلي النتائج الرسمية للانتخابات كما أعلنت عنها لجنة الانتخابات المركزية: حزبا الليكود برئاسة نتنياهو وتحالف “أزرق-أبيض” برئاسة بيني غانتس يحصلان على 35 مقعدا لكا منهما، والحزبان الدينيان “شاس ويهدوت هتوراة” 8 مقاعد لكل منهما، العمل و”الجبهة والعربية للتغيير” 6 مقاعد لكل منهما، اتحاد الأحزاب اليمينية و “إسرائيل بيتنا” 5 مقاعد لكل منهما، “كولانو- كلنا” و”ميرتس” والقائمة العربية الموحدة 4 مقاعد لكل منها.
وكانت الأحزاب الإسرائيلية اليمينية قد أوصت يوم أمس، بتكليف نتنياهو وبأغلبية 65 عضو كنيست لتشكيل حكومته الجديدة الخامسة، وذلك في ختام المشاورات التي أجراها ريفلين على مدار يومين مع الأحزاب الإسرائيلية الفائزة في انتخابات الكنيست الـ 21. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock