أخبار محليةالغد الاردني

تكية أم علي تطلق حملة لدعم 40 ألف أسرة محتاجة

عمان- أطلقت تكية أم علي حملتها لشهر رمضان تحت شعار “بزكاتك.. 40 الف أسرة محتاجة رح تفطر عالوقت”، بهدف جمع تبرعات زكاة المال لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام الذي يوفر القوت اليومي لـ40 الف أسرة، تعيش تحت خط الفقر الغذائي بالمملكة طوال العام. وتستقبل التكية أموال الزكاة بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام، وتحول إلى مواد غذائية، تصل الأسر المحتاجة عبر طرود غذائية شهرية تحتوي على 24 مادة غذائية، تكفي لتحضير وجبتي السحور والإفطار طوال الشهر الفضيل، كما تستقبل على مدار العام أوجه التبرع مثل الزكاة والصدقات وكفالات الأسر والطرود الغذائية والذبائح وغيرها.
مدير عام التكية سامر بلقر قال إن التكية أطلقت حملتها لشهر رمضان، تحت شعار “بزكاتك… 40 ألف أسرة محتاجة رح تفطر عالوقت”، لحثّ المتبرعين على أداء الزكاة في شهر رمضان مع التكية، للمساهمة بدعم 40 الف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في الأردن والذين يشكلون 200 الف فرد يعتمدون على التكية بشكل أساسي لتأمين قوت يومهم”.
وتستقبل التكية يومياً في رمضان أكثر من 2000 صائم على موائد الرّحمن التي تقيمها بمقرها الرئيس في المحطة، بالإضافة إلى موائد الرّحمن التي تقيمها في المحافظات، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لها، والتي تستقبل أيضا يومياً 1500 صائم، فضلاً عن وجبات الإفطار التي يتم توزيعها يومياً على الطرق الخارجية بالتعاون مع الدوريات الخارجية وأخرى في تجمعات المواصلات بالتعاون مع إدارة السير المركزية.
ويمكن للمتبرعين التبرع عن طريق الاتصال على 064900900 ليأتيهم مندوب التكية، أو التبرع عبر الموقع الإلكتروني www.tua.jo، بالإضافة للتبرع عبر تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالتكية عن طريق البحث عن TUA أو زيارة مواقع التكية المنتشرة في مختلف المراكز التجارية.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock