أخبار محليةالغد الاردني

تكية أم علي تواصل تنفيذ حملتها الرمضانية نطعِمهم بزكاة أموالِكم

عمان- واصلت تكية أم علي ولليوم الرابع والعشرين على التوالي، تنفيذ حملتها الرمضانية “نطعِمهم بزكاة أموالِكم” اليوم الخميس، بتوزيع وجبات إفطار ساخنة للأسر الأكثر حاجة والأكثر تأثراً بالأزمة الحالية من خلال الجمعيات الشريكة لتكية أم علي في مختلف محافظات الأردن.
وقال مدير البرامج في تكية أم علي عامر البريشي، أن هذا الحملة تأتي استجابةً للظروف الصحية الحالية، حيث تم استبدال برنامج موائد الرّحمن الذي اعتادت أن تقيمه تكية أم علي في مقرها الرئيسي في شهر رمضان من كل عام، ببرنامج توزيع وجبات إفطار ساخنة للأسر العفيفة. وأضاف البريشي، أن هذه الحملة تستهدف اليوم محافظات “عمان والزرقاء والبلقاء ومأدبا” وحصلت على جميع الموافقات اللازمة واتباع جميع التدابير الوقائية من قبل موظفي تكية أم علي، بشكلٍ يضمن سلامة الموظفين وسلامة الأسر المستفيدة.
واشار البريشي الى الإجراءات التي ترافق الحملة حيث تشمل التعقيم الكامل للملابس والمركبة ولبس معدات الوقاية الشخصية من غطاء رأس وكمامات وترك مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص.
وقال ان الوجبة الرمضانية، هي وجبة متكاملة تحتوي على كافة العناصر الغذائية الرئيسة من دجاج وأرز وفاكهة وعصير وحلويات بالإضافة للماء والتمر. وأشاد رئيس جمعية عين الباشا الخيرية عبد الحميد ابو حطب بالتعاون الكبير الذي تبديه تكية أم علي في الوصول إلى الأسر المحتاجة في مختلف أنحاء المملكة، مشيرا الى أن الوجبات الرمضانية المقدمة تتميز بالجودة العالية. واشار إلى أن القائمين على تكية أم علي لا يتوانون عن أخذ بأي ملاحظة حول نوعية الطعام المقدم وتحسين جودته. يذكر، أن تكية أم علي أطلقت حملتها لشهر رمضان المبارك تحت شعار “نطعمهم بزكاة أموالكم”، بهدف جذب التبرّعات نحو برنامج الزكاة والذي يتم تصريفه لدعم برنامج الطرود الغذائية الشهرية لدى تكية أم علي وذلك بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام الأردنية.
وتستقبل تكية أم علي خلال الشهر الفضيل مختلف أنواع التبرعات مثل الطرود الغذائية وزكاة الفطر او وجبة إفطار صائم – كفارة الصيام، حيث يتم تفطير 2,500 صائم يومياً من خلال توزيع وجبات إفطار ساخنة في الجمعيات الشريكة لتكية أم علي أو مباشرة لمنازل الأسر المحتاجة علماً ان تكلفة وجبة الإفطار 3.50 دينار.
بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock