أخبار محليةاقتصاد

تمديد فترة الاستشارة الرابعة لـ” حماية البيانات الشخصية” شهرا إضافيا

إبراهيم المبيضين

عمان – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة بأن الوزارة قررت تمديد فترة الاستشارة العامة – وهي الرابعة من نوعها – حول مشروع قانون حماية البيانات الشخصية فترة شهر إضافية ليتسنى لمجموعة من الجهات المهتمة والشركات تزويد واضافة ملاحظاتها إلى مسودة مشروع القانون .
واوضح الوزير في تصريحات صحفية لـ ” الغد” بأن الحكومة ومن خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قررت تمديد فترة الاستشارة العامة ( الرابعة ) حتى تاريخ 16 من شهر حزيران(يونيو) المقبل، بناء على طلب مجموعة من الجهات والشركات، حيث كان من المقرر ان تنتهي فترة الاستشارة الخميس الماضي الموافق لـ 16 من شهر أيار(مايو) الجاري.
واضاف الوزير بأنه بعد انتهاء فترة الاستشارة الجديدة حول مشروع قانون حماية البيانات الشخصية سيصار إلى عكس ملاحظات وتعليقات الجهات المهتمة على المسودة للمضي بعد ذلك بصوغ مشروع القانون بشكله النهائي والمضي في اجراءات اقراره الدستورية.
واشار الغرايبة إلى ان التمديد الجديد يأتي تجسيدا لمبدأ التشاركية والتشاور مع الشركاء والمهتمين وأصحاب ‏العلاقة بمشروع القانون الذي يهدف في خطوطه العامة إلى تحديد أطر تنظيمية لاستخدام البيانات الشخصية للمستخدمين والمواطنين وحماية هذه البيانات حتى لا تستخدم لغير الأغراض التي يجب أن تستخدم لها.
واكد الوزير بأن مسودة مشروع القانون التي وصلت لها الحكومة بعد عمل متواصل واستشارات سابقة امتدت لفترة سنة ونصف السنة هي ” مسودة متقدمة” راعت فيها الحكومة أن تتماشى مع افضل الممارسات العالمية في مثل هذا القانون لاسيما الممارسة الاوروبية في هذا المضمار. ولفت إلى أهمية القانون ليكمل منظومة التشريعات والقوانين التي تحمي البيانات الشخصية للمستخدمين في المجال المصرفي وفي قطاع الاتصالات وغيرها من القطاعات.
وأكد أهمية هذا التشريع في ظل تزايد حجم البيانات الشخصية للناس في مختلف القطاعات الاقتصادية سابقة الذكر، وتزايد الجهات التي تعمل على تتبع وجمع وتحليل هذه البيانات.
ولفت الوزير إلى ان الحكومة ومن خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة كانت قد طرحت استشارة عامة ثالثة حول مسودة قانون حماية البيانات الشخصية خلال الفترة ما بين ‏‏(17/9/2018 -17/12/2018).

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1814.50 0.27%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock