تمويلكم ومعهد العناية بصحة الاسرة ينظمان يومًا صحياً في لواء الشوبك

قدمت الشركة الاردنية للتمويل الاصغر (تمويلكم) بالتعاون مع معهد العناية بصحة الاسرة، التابعان لمؤسسة نور الحسين خدماتطبية لنحو 600 شخص في محافظة معان/لواء الشوبك، من خلال يوم صحي مجاني.

ونُظم اليوم الصحي في مدرسة سميح دروزة الاساسية المختلطة، بعيادات الطب العام، النسائية، طب العيون، طب الأطفال، إرشاد نفسي وعلاج طبيعي، إضافة إلى فحوصات النظر  وتفصيل النظارات ، فحص السمع ،  فحوصات الضغط والسكري  و قوة الدم ، بجانب توفير عيادات ارشادات صحية  و فحص مبكر للكشف عن سرطان الثدي . و كان مشروع الرعاية الصحية المتكاملة حاضرًا في اليوم الصحي ،من خلال جلسات تثقيف وتوعية حملت رسائل صحية للأم والطفل قدمها فريق المعهد.

وتضمن اليوم الصحي نشاطات خاصة بالأطفال من جلسات توعية وتثقيف إضافة إلى توزيع هدايا.

ونظمت تمويلكم والمعهد  اليوم الصحي بالتعاون مع الفا للبصريات ، الشركة المتحده للسمعيات ، البرنامج الاردني لسرطان الثدي، مؤسسة ابن حيان للوازم الطبية ، مركز شباب الشوبك ، جمعية سيدات الشوبك الخيرية.

وقال المدير التنفيذي لتمويلكم علي عبد الجبار إن هذا اليوم من أهم الخدمات الاجتماعية المتكاملة التي تقدم لأفراد المجتمع المحلي، لأنها تركز على زيادة شمولية أبناء المناطق الأقل حظًا بمختلف الخدمات الطبية.

يشار إلى أن تمويلكم من الشركات غير الربحية الرائدة في مجال التمويل الأصغر في الأردن، تعمل على تقديم التمويلات اللازمة للأفراد المنتجین وذوي الدخل المحدود غير الممولين بنكياً، مع ضمان النجاح والشمول المالي للجميع من خلال إعداد وتقديم برامج تمويلية متنوعة ومنتجات وخدمات لدعم احتیاجاتھم ، وهي مملوكة لمؤسسة نور الحسين وتعمل تحت مظلة مؤسسة الملك الحسين تأسست عام 1999.

اضافة اعلان

 

ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة