تناول بيضة يوميا وتمتع بصحة جيدة

    اثبتت دراسة قام بها علماء أمريكيون أن تناول بيضة واحدة يوميا سيكون مفيدا وصحيا لمعظم الناس, وقال مدير مركز تغذية البيض في واشنطن د. دونالد مكنمارا  في كلمة أمام الجمعية الطبية البريطانية، إن المخاوف التي تحيط بالبيض وعلاقته بأمراض القلب ليس لها أساس .وكانت أبحاث سابقة أدت إلى ظهور شائعات تدعو الناس الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلى الابتعاد عن تناول البيض في وجباتهم لتقليص فرص تعرضهم لأمراض القلب .

اضافة اعلان

الشائعات السلبية المحيطة بالبيض غير صحيحة 

    إلا أن الدكتور مكنمارا يقول إن بحثه يشير إلى أن الدسم الموجود في أنواع أخرى من الطعام مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب، يعتبر مصدرا رئيسيا في رفع نسبة الكولسترول في الجسم، والذنب ليس ذنب الكولسترول الموجود طبيعيا في البيض .

وكشفت الدراسة الحديثة، التي غطت نحو 100 ألف شخص بالغ، أن الناس الذين يتناولون اكثر من بيضة في اليوم ليسوا في حال أخطر من أولئك الذي يتناولون بيضة واحدة أو أقل في الأسبوع,  ويؤكد الدكتور مكنمارا أن دراسته تتعارض مع اعتقاد عام خاطئ حول تأثير البيض على القلب، ويضيف أنه لا يوجد مبرر لمخاوف الناس من ارتفاع نسبة الكوليسترول من خلال استهلاك البيض في وجبات الطعام العادية .

   كما يشدد الباحث الأميركي على أن تناول بيضة واحدة يوميا مفيد لمعظم الناس، بل أن له فوائد صحية عديدة, وجاء الدكتور مكنمارا باليابان مثلا على ذلك، إذ يقول إن اليابانيين من أكثر الشعوب استهلاكا للبيض في العالم، لكنهم في نفس الوقت من أقل الشعوب اصابة بأمراض القلب .

وتحتوي البيضة المتوسطة الحجم 80 سعرا حراريا ونحو 2 ,0 جرام من الكولسترول، إضافة إلى 15 في المئة من البروتين المطلوب تناوله يوميا، كما تدخل في تركيبها عدة أنواع مهمة من الفيتامينات .