أخبار محلية

تنسيق بين “المحامين” و”الصحفيين” لمتابعة قضية النجار

عمان-الغد- اتفق ممثلون عن نقابتي الصحفيين والمحامين على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة، لمتابعة قضية الزميل الصحفي تيسير النجار، المعتقل لدى دولة الإمارات العربية منذ نحو سبعة أشهر، دون توجيه تهمة رسمية له.
وتم التوافق مبدئيا على تشكل اللجنة التنسيقية بين النقابتين، خلال اجتماع عقد في مقر نقابة الصحفيين أول من أمس، حضره عن “الصحفيين”، الزميلان أمين سر النقابة حازم الخالدي، ومنسق لجنة المتابعة لقضية الزميل النجار، رئيس تحرير وكالة “جراسا” الإخبارية إيهاب سلامة، وعن نقابة المحامين عضوا لجنة الحريات فيها المحاميان راكان البشير وعادل سقف الحيط، وبحضور عضو لجنة المتابعة الزميل محمد المحتسب، وزوجة الزميل النجار، ماجدة حوراني وشقيقها.
وحسب تصريح صدر عن الاجتماع، فمن المقرر أن تعقد اللجنة المشتركة لاحقاً سلسلة لقاءات، للتباحث حول الخطوات العملية والقانونية، التي من شأنها العمل على الإفراج عن الزميل النجار.
وكانت السلطات الإماراتية اعتقلت الزميل النجار خلال تواجده في مطار أبو ظبي، بعد أن منعته جهات أمنية من السفر إلى عمان مطلع كانون الأول (ديسمبر) الماضي، حيث أوقف منذ ذلك التاريخ دون توجيه أية تهمة له حتى اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock