تنس حول العالم : التفاؤل يخيم على أجواء بطولة هامبورغ

تنس حول العالم : التفاؤل يخيم على أجواء بطولة هامبورغ
تنس حول العالم : التفاؤل يخيم على أجواء بطولة هامبورغ

 مدن - لولا المخاوف من حالة الطقس ما انزعج الالمان أبدا بشأن دورة هامبورغ للتنس المقررة من 9 إلى 15 أيار/مايو المقبل، فكل الامور تسير في اتجاهها الصحيح نحو تحسين صورتها التي تعرضت للاهتزاز في السنوات الماضية.

اضافة اعلان

 
 فالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا سيكون حاضرا للدفاع عن لقبه مع كوكبة من اللاعبين المتنافسين على هذا اللقب ومبيعات التذاكر تسير بشكل جيد والدورة حصلت على راع رسمي قبل فترة وعلى شريك جديد لها اول امس الاربعاء، وقال مدير البطولة فالتر كنابر في مؤتمر صحفي اول امس نقلا عن اللاعب البريطاني تيم هينمان: تأكدوا من وضع أجهزة التدفئة حول الملعب.


 كما قال إن ميروسلافا ميركا صديقة فيدرر أكدت أنها ستحضر معها مشروباتها الساخنة الخاصة بها لكنها طالبت المنظمين بضرورة توفير بطانيات للجماهير.


 ورغم أن الدورات الاخيرة شهدت طقسا حارا فإن ما يتذكره الكثيرون هو الامطار والبرودة والرياح التي عصفت بالدورات التي أقيمت في أواخر التسعينيات، وتؤدي الظروف الجوية الباردة التي تحيط بدورات هامبورغ إلى ثقل الكرات المستخدمة في اللعب بعكس اللعب السريع على الملاعب الترابية في بطولتي روما بإيطاليا ورولان غاروس الفرنسية التي تنطلق بعد أسبوع واحد من انتهاء دورة هامبورغ وكلها أسباب تؤدى إلى غياب الاميركيين عن الظهور في ملعب روتينباوم الذي يستضيف المنافسات الالمانية.


 ولم يشارك الاميركي أندريه أغاسي في العامين الماضيين على رغم وجوب مشاركة كل النجوم في دورات رابطة اللاعبين المحترفين، ورحب كنابر بعودة اللاعب الامريكى للمشاركة في بطولة هامبورغ لكنه أكد أن نجاح الدورة لا يتوقف على مشاركته، ولم يفز أغاسي بلقب بطولة هامبورغ مطلقا على عكس فيدرر الذي سحق غويرمو كوريا في نهائي عام 2004 وفاز بأول بطولتين للاساتذة في هذا العام في انديان ويلز وميامي، وقال كنابر: أبلغني فيدرر الاسبوع الماضي في ميامي أنه يتطلع للمشاركة في دورة هامبورغ.


 وباتت بطولة هامبورغ المعروفة باسم بطولة ألمانيا المفتوحة في مهب الريح مع نهاية العصر الذهبي للتنس الالماني في أواخر التسعينيات ودارت أحاديث حول بيع حقوق إقامتها أو نقلها في مكان آخر لكن تم تخفيض قيمة جوائزها المالية إلى 85.1 مليون يورو (45.2 مليون دولار)، ولن يتعرض منظمو الدورة إلى أي مشاكل حتى عام 2007 على الاقل بفضل الراعي الرسمي الجديد وهو إحدى شركات الطاقة فضلا عن شريك آخر هو شركة الادوات المكتبية ريكو، وأوضح كنابر: سننظم الدورة التاسعة والتسعين من البطولة هذا العام ولا أجد أي سبب يمنعنا من تنظيم الدورة المائة العام المقبل.


 وتحظى هذه البطولة باهتمام جماهيري كبير من قبل المقيمين في هامبورغ ودائما ما يحضر منافساتها ما يزيد على 10 آلاف شخص يوميا على رغم النقل التلفزيوني المباشر لاحداثها في السنوات الماضية، ولا تحظى هذه البطولة بمتابعة تلفزيونية واسعة من قبل الالمان عموما إلا في حال تفوق مواطنيهم فيها ومواصلة مسيرتهم نحو اللقب وهو ما لم يحققه أحد منذ مايكل ستيتش في عام 1993، وحتى توماس هاس الذي يقود التنس الالماني في عام 2005 لا تتوفر له فرصة الفوز باللقب مما يعني أن هذه المتابعة لن تكون متوفرة.


سيرينا وميسكينا الى الدور الثالث في ايميليا ايلاند


 بلغت الاميركية سيرينا ويليامز والروسية اناستازيا ميسكينا المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي الدور الثالث من دورة اميليا ايلاند الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 585 الف دولار.


 ولحقت سيرينا، التي بلغت ربع النهائي العام الماضي، بشقيقتها فينوس الخامسة التي كانت تغلبت على على السلوفاكية مارتينا سوتشا 6-0 و6-1 أول أمس الاربعاء، وبلغت المرحلة ذاتها، الروسيات فيرا زفوناريفا وناديا بتروفا وايلينا ليخوفتسيفا والسويسرية باتي شنايدر والصربية يلينا يانكوفيتش والايطالية سيلفيا فارينا ايليا المصنفات سادسة وسابعة وثامنة وتاسعة وحادية عشرة وثانية عشرة على التوالي.


 وفازت زفوناريفا على التايوانية شوياي بينغ 4-6 و6-4 و7-6 (9-7)، وبتروفا على البلغارية ماغدالينا مالييفا 6-3 و6-0، وليخوفتسيفا على جيزيلا دولكو 6-3 و6-7 (6-8) و6-4، وشنايدر على التشيكية دينيزا شلادكوفا 6-3 و6-0، وفارينا ايليا على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-2 و6-2.


 وخرجت الاسترالية اليسيا موليك الرابعة من الدور الثاني بخسارتها امام الفرنسية فيرجيني رازانو 4-6 و4-6، وتأهلت أيضا، الفرنسية ماري بيرس بتغلبها على اليونانية ايليني دانييليدو 6-0 و6-2، والتشيكية كفيتا بيشكه بفوزها على الاميركية ايمي فرايزر 6-4 و6-4، واليابانية شينوبو اساغوي بفوزها على الاميركية ليزا رايموند 7-5 و6-3، والبولندية مارتا دوماتشوفسكا بتغلبها على الاسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6-3 و3-6 و6-4.


غونزاليز وفيرداسكو الى ربع نهائي فالنسيا


 بلغ التشيلي فرناندو غونزاليز والاسباني فرناندو فيرداسكو المصنفان ثانيا وسادسا على التولي الدور ربع النهائي لدورة فالنسيا الاسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 430 الف يورو، بفوز الاول على الاسباني فيليكس مانتيا 6-4 و6-1، والثاني على الايطالي فيديريكو لوتسي 6-2 و6-0 في الدور الثاني اول امس الاربعاء.


 وبلغ الدور ذاته، الاسباني البرت كوستا بتغلبه على النمساوي ستيفان كوبيك 6-4 و6-2، والاسباني ايفان نافارو باستور بفوزه على الفرنسي انتوني دوبوي 1-6 و6-4 و6-3، وتأهل الاسباني رفايل نادال المصنف ثالثا الى الدور الثاني بتغلبه على مواطنه خوان كارلوس فيريرو 6-2 و6-1.


فنتورا يفقد لقب الدار البيضاء


 فقد الاسباني سانتياغو فنتورا لقبه بطلا لدورة الدار البيضاء المغربية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 323 الف يورو بخسارته امام التشيكي توماس زيب 4-6 و1-6 في الدور الثاني اول امس الاربعاء، وكان زيب أخرج الالماني راينر شوتلر المصنف اول من الدور الاول الاثنين الماضي.


 وبلغ الايطالي فيليبو فولاندري واللوكسمبورغي جيل مولر والبلجيكي كريستوف روشو المصنفون ثانيا وسابعا وثامنا على التوالي الدور ربع النهائي بفوز الاول على الفنلندي ياركو نيمينن 3-6 و6-1 و6-4، والثاني على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و6-4، والثالث على الاسباني دافيد سانشيز 7-5 و4-6 و6-3