رياضة عربية وعالمية

تنس حول العالم : سيرينا ويليامز زشقيقتها تودعان اميليا ايلاند

اميليا ايلاند – توقفت مسيرة لاعبة  التنس الأمريكية سيرينا وليامز في بطولة اميليا ايلاند الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 585 الف دولار أمس الاول الجمعة عندما اضطرت للانسحاب من دور الثمانية من جراء التواء في الكاحل.



وكانت نتيجة مباراة وليامز المصنفة الثانية في البطولة والايطالية سيلفيا فارينا ايليا التعادل بمجموعة لكل منهما بنتيجة 7-5 و6-7 عندما اضطرت وليامز للانسحاب.



وقالت وليامز بعد الانسحاب “كنت أجري للحاق بكرة عندما اصبت بالتواء في الكاحل.



“بالطبع كنت أود أن أنهي المباراة ولكن بالطبع لم أتمكن من الحركة بشكل جيد.”
وتألقت فارينا ايليا في لعب الكرات في زوايا الملعب.



وتمكت اللاعبة الايطالية من الصمود خلال نقطتين كانتا ستمنحان الفوز بالمجموعة الأولى لسيرينا وكانت النتيجة انذاك 5-4 لصالحها وضربة الارسال معها. إلا أن سيرينا قاتلت بقوة ونجحت في كسر ارسال منافستها مرتين لتفوز  بالمجموعة الاولى 7-5 .



وتقدمت فارينا ايليا في المجموعة الثانية 3-صفر ولكن سيرينا نجحت في انتزاع التقدم منها 4-3 واقتربت من الفوز قبل أن تصاب بالتواء في الكاحل  وهي تجري للحاق بكرة وكانت متقدمة 5-4 .



وبعد العلاج عادت سيرينا للملعب وصمدت ثلاث نقاط في الشوط الفاصل إلا أن فارينا ايليا نجحت في انتزاع الفوز بالمجموعة في نهاية الأمر وقالت “انا في غاية السعادة لأن هذه هي المرة الأولى التي أفوز فيها على سيرينا.”



وكانت فينوس شقيقة سيرينا الأكبر قد خرجت من دور الثمانية في البطولة ايضا بعد هزيمتها في وقت سابق أمام الأمريكية لينزي دافنبورت.



وتغلبت دافنبورت المصنفة الأولى في البطولة على فينوس وليامز المصنفة  الخامسة 1-6 و6-3 و6-4 .



وبدا ان دافنبورت المدافعة عن اللقب في طريقها الى الخروج من البطولة المقامة بولاية فلوريدا الامريكية بعد خسارتها المجموعة الاولى لكنها استعادت  توازنها في المجموعتين الثانية والثالثة لتنتزع الفوز وتحجز مكانا في الدور  قبل النهائي.



وقالت دافنبورت “لقد لعبت فينوس بشكل جيد في المجموعة الاولى بالتأكيد. كنت محظوظة بعض الشيء في المجموعة الثانية لانني تأخرت 15-40 مرتين وتمكنت من الفوز بمجموعتين بدون ان العب بشكل طيب في حقيقة الامر.”



وظهرت فينوس بشكل رائع في المجموعة الاولى التي حسمتها لصالحها في 25 دقيقة لكنها بدأت في ارتكاب الاخطاء في المجموعة الثانية ونجحت دافنبورت في ادراك  التعادل وكسرت ارسال منافستها لتتقدم 3-2 في المجموعة الحاسمة.



وكادت فينوس ان تكسر ارسال دافنبورت عندما تقدمت 40-صفر في الشوط الثامن لكن المصنفة الاولى احتفظت بهدوء اعصابها لتتفادى خسارة ارسالها قبل ان تفوز بالمجموعة والمباراة.



وقالت فينوس “اعتقد انني بدأت في ارتكاب اخطاء في وقت غير مناسب. اشعر انني لعبت بشكل جيد وكانت هذه واحدة من افضل مبارياتي هذا العام.”



وفي بقية مباريات دور الثمانية تغلبت الروسية ناديا بتروفا المصنفة السابعة على اليابانية شينوبو اساجوي 6-صفر وصفر-6 و6-2 .



وفازت الفرنسية فرجيني رازانو على الروسية فيرا زفوناريفا 6-4 و6-4 .



دورة الدار البيضاء



و صعد الارجنتيني خوان موناكو امس السبت الى نهائي بطولة الدار البيضاء المفتوحة لتنس الرجال.



فاز موناكو في الدور قبل النهائي على التشيكي توماس زيب 6-2 و6-4.



دورة بلنسية



و صعد الروسي ايجور اندرييف والاسباني ديفيد  فيرير الى نهائي بطولة بلنسية المفتوحة للتنس امس السبت.



فاز المصنف السابع اندرييف في الدور قبل النهائي على الاسباني ايفان نافارو  باستور 7-6 و6-2.



وفاز المصنف الخامس فيرير في المباراة الثانية بالمربع الذهبي على مواطنه البرت  كوستا 6-3 و6-3.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock