"تنشيط السياحة" تطلق حملات خارجية لترويج المملكة سياحيا

رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات- (تصوير: ساهر قدارة)
رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات- (تصوير: ساهر قدارة)

هشال العضايلة

الكرك – قال مدير عام هيئة تنشيط قطاع السياحة عبدالرزاق عربيات إن الهيئة بدأت حملات تسويقية مكثفة في الدول العربية وخاصة الخليجية لتعريف السائح العربي والاجنبي بالمواقع السياحية والاثرية التي تزخر بها الأردن، اضافة إلى استضافة العديد من الإعلاميين والمدونين على صفحات التواصل الاجتماعي لايصال الصورة التاريخية والحضارية الحقيقية للأردن والأمن والامان التي يتمتع به الأردن.اضافة اعلان
 واضاف خلال زيارته محافظة الكرك ولقائه  المحافظ عبدالله آل خطاب ان الهيئة اطلقت حملات ترويج مكثفة في بريطانيا وفرنسا والمانيا تهدف الى تسويق المنتج السياحي الاردني في الخارج، لافتا الى ان الهيئة وزعت اعلانات وملصقات في المدن الكبرى لتلك الدول وتم الصاقها في الميادين العامة ومحطات القطارات والحافلات العمومية بهدف زيادة الطلب على هذا المنتج.
 واشار عربيات الى ان مكاتب السياحة والسفر في معظم الدول الصديقة والشقيقة بدأت تروج لهذا المنتج من خلال البرامج السياحية معربا عن امله في ان ينعكس ذلك ايجابا على الموسم السياحي القادم.
 والتقى عربيات مجموعة من طلبة المدارس والقى محاضرة توعوية بعنوان سفراء السياحة تضمنت ارشادات بكيفية المحافظة على المواقع السياحية الأردنية، وحث الطلبة على التعاون في هذا المجال، مبينا انه سيتم اختيار 5 طلبة ليكونوا سفراء للسياحة الأردنية في الخارج والداخل.
وأكد المحافظ آل خطاب ان محافظة الكرك تعتبر كنزا أثريا لكثرة المواقع السياحية والأثرية العريقة فيها والتي تعود لحضارات قديمة تعاقبت على المنطقة، مشيرا الى ان هناك بنية تحتية مؤهلة في الكرك لاجتذاب السائح المحلي والاجنبي.
وقال إن مشاريع سياحية سيتم تنفيذها خلال العام القادم تخدم السياحة المحلية والاجنبية مثل مشروع الشاطئ الجنوبي للبحر الميت وفتح وتعبيد طريق واد بن حماد.
وبين مدير سياحة الكرك جعفر شحادة انه سيتم ترميم قلعة الكرك الأثرية وانارتها قريبا وتطوير قلعة القطرانه الأثرية وانشاء مركزا للزوار فيها، اضافة الى تطوير موقع البركة السياحي في مدينة الكرك.
[email protected]