أخبار محليةاقتصاد

“تنظيم النقل” تدرس مطالب أصحاب حافلات المدارس الخاصة

رهام زيدان

عمان – قالت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل د.عبلة وشاح إن “الهيئة تنظر حاليا في عدد من المطالب التي تقدم بها أصحاب باصات نقل لطلاب المدارس الخاصة”.
وأكد وشاح في رد على سؤال لـ”الغد ” أمس أن الهيئة ألقت بعدد من السائقين المعتصمين أمام مبنى وزارة النقل واستلمت مطالبهم ووعدت بالنظر في هذه المطالب ودراستها.
يأتي ذلك على خلفية تجديد عدد من من أصحاب الباصات المخصصة لنقل طلبة المدارس الخاصة أمس اعتصامهم أمام وزارة النقل لليوم الثاني على التوالي.
واشارت وشاح إلى ان أهم هذه المطالب تخص تعليمات تحديد العمر التشغيلي، والفصل بين باصات المدارس الخاصة والباصات المخصصة للمدارس الحكومية وعدم السماح للأخيرة بالعمل في المدارس الخاصة.
كما يطالب المعتصمون بتسهيل إجراءات نقل ملكية الحافلة من مدرسة إلى أخرى، والسماح بنقل ملكية باصات الشركات إلى المدارس الخاصة دون طلب “كتاب شطب”، وتعيين موظف من هيئة تنظيم قطاع النقل في دوائر الترخيص لتسهيل معاملات أصحاب الباصات.
وكانت الحكومة أطلقت في أيلول(سبتمبر) خدمة النقل المدرسي لطلاب المدراس الحكومة إذ أكدت وزارة النقل في ذلك الوقت أن هذه الخدمة تهدف إلى توفير سبل الراحة والسلامة للطلاب، والتركيز على سلامتهم؛ فالحوادث المرورية بمختلف أنواعها تعد أحد أهم التحديات التي تستنزف الأرواح والاقتصاد”.
ورخصت الهيئة لهذه الغاية عددا من الشركات وبموجب نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي للمؤسسات التعليمية والتعليمات الصادرة عنه وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتسهيل مهمة مقدم الخدمة من قبل مديريات التربية والتعليم التابعة لها من أجل التعميم على الطلاب للتسجيل والاستفادة من هذه الخدمة.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1803.05 0.16%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock