آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“تنفيذي” الأولمبياد الخاص يشيد بإنجازات الأردن في الألعاب العالمية

محمد عمّار

عمان – أشاد الرؤساء الإقليميين للأولمبياد الخاص الدولى، بالمشاركة الأردنية الإيجابية في دورة الألعاب العالمية والتي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في آذار (مارس) الماضي، ونال من خلالها المنتخب الأردني 33 ميدالية ملونة، بواقع 6 ميداليات ذهبية، و13 ميدالية فضية و14 ميدالية برونزية.
جاء ذلك خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي، المنعقدة في المقر الرئيسي لصندوق النقد الدولي بالعاصمة الأميركية واشنطن وتستمر حتى يوم غد الخميس، حيث تقام الاجتماعات كدعم معنوي للأولمبياد الخاص الدولي، والذي يعد أكبر مؤسسة إنسانية في العالم تهتم بذوي الإعاقة والتي احتفلت مؤخرا بعيدها الذهبي.
رئيس الأولمبياد الخاص الدولي الدكتور تيموثي شرايفر، أثنى على الحضور الأردني المميز في البطولة، ومؤكدا أن القادم سيكون أكثر إثارة نحو مزيد من الاهتمام بهذه الفئة، في البطولة التي شارك فيها أكثر من 8 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 195 دولة.
وترأس شرايفر الجلسة الافتتاحية للاجتماعات والتي سيتم خلالها وضع التصور المبدئي للخطة الاستراتيجية الخمسية الجديدة والتي تبدأ في العام 2021، بعد أن حققت الإمارات العلامة الكاملة من استضافة الأولمبياد الخاص، مؤكدا التحضير المبكر لدورة الألعاب العالمية الشتوية التي ستجري في السويد 2021 والألعاب العالمية الصيفية السادسة عشرة في المانيا 2023، بهدف بلوغ النجاح ذاته الذي تحقق في الإمارات.
وحضر اجتماعات المكتب التنفيذي أيضا، الرئيس التنفيذي مارى ديفيز ورؤساء مناطق العالم السبع.
من جانبه، أكد مدير الأولمبياد الخاص الأردني، الدكتور علي الشواهين أن الإنجازات التي تحققت سيتم البناء عليها وزيادة عدد الألعاب والبحث عن تنفيذ تطلعات سمو الأمير رعد بن زيد رئيس الأولمبياد الخاص الأردني، وذلك تحضيرا للاستحقاقات المقبلة، لا سيما وأن الأولمبياد سيعمل على زيادة عدد المشاركين والالعاب في الاستحقاقات المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock