البلقاء

تنفيذي البلقاء يعد خطة طوارئ فصل الشتاء

حابس العدوان
البلقاء – أكد محافظ البلقاء نايف الهدايات، على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية من أجل خدمة المواطن والمحافظة على سلامته مع بداية فصل الشتاء، موضحا أنه سيتم فتح غرفة عمليات رئيسة وغرف فرعية لمتابعة الحالات الطارئة.
وشدد الهدايات خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي بحضور مدراء الدوائر الحكومية والحكام الإداريين، على ضرورة تجهيز مناهل تصريف مياه الأمطار والأودية والسيول، وتنظيف العبارات، وتفقد محطات الوقود ومراكز توزيع الغاز، وإعداد قوائم بأسماء مرضى غسيل الكلى، وتجهيز مراكز الإيواء التابعة لمديرية التنمية الاجتماعية، لافتا إلى ضرورة أن تكون الدوائر الخدمية وخاصة الكهرباء على أهبة الاستعداد لمواجهة أية ظروف طارئة.
وأكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان، على أن بلدية السلط الكبرى أجرت عمليات رئيسية لحل مشاكل تصريف مياه الأمطار من خلال رصد المواقع التي كانت تتأثر بكميات مياه الأمطار، مضيفا انه جرى وضع خطة طوارئ شاملة وبدأ بتنفيذها منذ بداية الشهر الحالي بإزالة وتنظيف العوائق في مناهل تصريف مياه الأمطار.
وقال مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور وائل العزب، أن كوادر المستشفى تعمل بكافة أقسامها خلال الطوارئ وحسب الحاجة بتوفير الكوادر الطبية الأزمة خلال الأحوال الجوية، مبينا أن المديرية قامت بتحديد مراكز الإيواء وتفقد مدى ملائمتها من النواحي الصحية خلال حالات الطوارئ.
وقال مدير اشغال البلقاء إن المديرية ستضع كامل امكاناتها بوضع الاستعداد، وسيتم التنسيق مع جميع الدوائر من خلال غرفة طوارئ المديرية، لافتا إلى انه سيتم توزيع الاليات في عدة مواقع للتعامل مع أية مستجدات خلال المنخفضات الجوية.
وقال مدير الصناعة والتجارة يوسف الصلاحات، إن المديرية ستكثف من جولاتها الميدانية خلال فصل الشتاء لضمان توفير المواد الغذائية، ومطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة، والحرص على عدم احتكارها في الظروف الطارئة، موكدا أنه سيتم تزويد المخابز بما يلزم من مواد لمدة أسبوع إضافي خلال حالات الطوارئ.
وأكد مدير التنمية الاجتماعية ناجي العلوان، إن المديرية عملت على تجهيز وصيانة مراكزها المعدة لاستقبال من تقطعت بهم السبل وتوفير المدافئ والبطانيات وغيرها من المستلزمات الشتوية اللازمة.
وبين مدراء المياه والكهرباء أن جميع ورش الصيانة تعمل على مدار الساعة، وتم تجهيزها بالمواد والمعدات اللازمة لضمان عدم انقطاعها خلال فصل الشتاء، في حين أكد مدير الزراعة أن المديرية باشرت بتقليم الأشجار التي قد تشكل عائقا على شبكات الكهرباء أو على حركة المرور للحد من وقوع حوادث.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock