"تنمية النواب" تعيد صياغة المادة 72 من معدل قانون العمل

عمان - قررت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية برئاسة النائب عدنان العجارمة إعادة صياغة المادة 72 من القانون المؤقت رقم 26 لسنة 2010 (قانون معدل لقانون العمل)، الخاصة بإلزام صاحب العمل على توفير وتهيئة مكان لأبناء العاملات لديه على ان لا يقلوا عن 10 اطفال لحضانتهم فيه.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة امس، بحضور امين عام وزارة العمل وعدد من رؤساء النقابات المهنية، والمعنيين بالأمر.
من جهتها، عقدت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية اجتماعا للوقوف على موضوع العاصفة الثلجية وتداعياتها وكيفية تعامل المؤسسات والأجهزة المعنية معها بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني.
وقال رئيس اللجنة النائب عامر البشير ان شعار اللجنة (لا لجلد الذات لا لأكباش الفداء لا لتبادل الاتهامات).  ووجهت اللجنة جملة من التساؤلات والاستفسارات حول الاستراتيجيات والخطط المستقبلية للحضور كلا حسب موقعه.
واكد المومني الدور الذي يضطلع به الاعلام الرسمي المتمثل بتوعية وارشاد المواطنين في الظروف الصعبة اضافة الى التواصل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة بما فيها الاعلام غير الرسمي، مشيرا الى ان الاعلام الرسمي هو ناقل للمعلومة وليس صانعا لها.
وقدم نائب مدير عام الدفاع المدني اللواء ناصر ابو بقر عرضا شاملا حول خطة الجهاز والمهام والجهود التي يقوم بها.
ولفت مدير ادارة السير العقيد زياد باكير للمعيقات والصعوبات التي حالت دون قيام البعض بواجبه على اكمل وجه مثل عدم انضباط المواطنين بإرشادات وتعليمات ادارة السير ما ادى الى تعطل المركبات وخلق ازمة مرور واغلاق الطرق. -(بترا)