"تنمية جرش" توقف المعونة عن 238 أسرة العام الماضي

صابرين الطعيمات

جرش – أوقف صندوق المعونة الوطنية في محافظة جرش المعونة الشهرية عن 238 أسرة بمبلغ إجمالي يقدر بـ15259 دينارا شهريا، فيما خصصت معونة نقدية متكررة لـ 340 أسرة جديدة بمبلغ 26046 دينارا شهرياً خلال العام الماضي، بحسب مدير تنمية جرش بركات الشناق.اضافة اعلان
واوضح الشناق أن الأسر التي تم إيقاف المعونة عنها حدث تحسن في دخلها وأصبحت أسر غير محتاجة للمعونة، مشيرا الى إجراء مسوحات مكثفة من قبل اللجان المختصة لأسر أخرى.
وأضاف إنه في حال تم إثبات حاجتها للمعونة يتم صرفها لهم، حتى يتسنى لمديرية التنمية صرف المعونة الشهرية للأسر التي تستحقها.
واكد الشناق ان المديرية نفذت 185 حملة لمكافحة التسول تم خلالها ضبط 33 متسولاً حولوا إلى الجهات الأمنية، وفي مجال خدمات الأشخاص المعوقين أعدت المديرية 53 دراسة للإعفاء من رسوم العامل غير الأردني و 28 دراسة للإعفاء الجمركي للسيارات المجهزة تجهيزاً خاصاً بالمعوقين و50 دراسة لإصدار بطاقات تأمين صحي من فئة الإعاقات .
واوضح أن المديرية نفذت 42 مشروعا صغيرا بمبلغ 56700 دينار بهدف أيجاد فرص عمل وتحسين مستوى معيشة الأسرة المستفيدة واربع دورات تجميل للسيدات استفادت منها 33 فتاة وسيدة في المجتمع المحلي و 15 دورة حاسوب استفاد منها 160مواطنا من أبناء المنطقة ودورة في مجال صناعة الاكسسورات استفادت منها 20 سيدة ودورة أخرى في مجال صناعة الشموع استفاد منها 30 سيدة.
كما تعاملت المديرية وفق إحصائياتها الأخيرة مع 201 حدث محولين من المحاكم تم إعداد الدراسات الاجتماعية لهم وإعداد 134 دراسة لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل قفقفا.

[email protected]